الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    روسيا ترفض المطالبة برحيل فوري للأسد

    أحداث اليوم - قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إن المطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد فورا غير مقبولة، مؤكدة أن الشعب السوري يجب أن يقرر مصيره من خلال العملية الديمقراطية.

    وأكدت ماتفيينكو في مؤتمر الحوار الشرق أوسطي لمنتدى "فالداي"، اليوم الاثنين، أن روسيا لا تسعى إلى فرض هيمنتها على منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي لسياستها يتمثل في تحقيق تنمية مستديمة لهذه المنطقة المهمة في العالم.

    وأوضحت رئيسة المجلس الأعلى للبرلمان الروسي أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال التوصل إلى توافق بين القوى المشاركة في النزاعات الداخلية وكذلك المساهمة من قبل القوى المعنية الإقليمية وغير الإقليمية، مؤكدة أن الأمم المتحدة يجب أن تلعب دورا محوريا في هذه العملية.

    وأضافت أن موسكو لم تخف أبدا موقفها السلبي من التدخل في العراق وتدمير الدولة في ليبيا وتأجيج الحرب الأهلية في اليمن، مشيرة إلى أن نتيجة كل هذه التدخلات تمثلت في زيادة معاناة السكان المدنيين.

    وأكدت ماتفيينكو أنه يمكن حل مشكلة الإرهاب في الشرق الأوسط فقط من خلال التعاون السياسي العسكري مع الولايات المتحدة.

    وتابعت أن موسكو لا تزال مستعدة لاستضافة مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل تحريك عملية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.-(روسيا اليوم)





    [27-02-2017 10:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع