الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    528 ولادة للاجئين سوريين بالمفرق خلال شهر

    أحداث اليوم - فيما سجلت مديرية الأحوال المدنية والجوازات في محافظة المفرق 6 آلاف واقعة ولادة للاجئين السوريين خلال العام الماضي 2016، بلغت واقعات الولادة التي سجلتها المديرية ضمن سجلاتها لشهر كاون الثاني (يناير) الماضي 528 واقعة ولادة، وفقا لمدير أحوال المفرق عبدالله زيادنة.


    وبين زيادنة أن حالات الولادة التي تقوم المديرية بتسجيلها تشمل اللاجئين السوريين في مختلف المناطق التي يقطنونها في محافظة المفرق، لافتا إلى أنها تشمل كذلك اللاجئين السوريين المتواجدين في مخيم الزعتري.


    وأوضح أن الأرقام التي تثبتها سجلات مديرية الأحوال المدنية في محافظة المفرق تظهر أن هناك ما بين 500 إلى 600 واقعة ولادة شهريا للاجئين السوريين، لافتا أن عمليات التسجيل تتم وفقا للقوانين المتبعة بهذا الشأن.


    ولفت زيادنة إلى أن مديرية الأحوال المدنية في محافظة المفرق لديها مندوبون في مخيم الزعتري بهدف جمع المعلومات المتعلقة بواقعات الولادة تسهيلا على اللاجئين لتسجيلها وتوثيقها في سجلات المديرية، مشيرا إلى أنه لا يتم تسجيل أي واقعة ولادة إلا من خلال أوراق رسمية تشمل عقد الزواج سواء الموثق هنا أو في بلادهم وكذلك دفتر العائلة الذي يثبت الزواج وإثباتات الشخصية للزوج والزوجة.


    وقال إن مندوبي المديرية في المخيم يجمعون وقائع الولادات التي تقع في مخيم الزعتري ملحقة بالأوراق الثبوتية بشكل يومي، فيما يتم بعد ذلك توثيقها في مديرية الأحوال المدنية بمحافظة المفرق.


    وكانت مسؤولة العلاقات الخارجية في المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نداء ياسين قالت في تصريح سابق إن عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية حتى شهر كانون الثاني ( يناير ) الماضي بلغ 655 ألفا و167 لاجئا سوريا، موضحة أن نسبة الأطفال من بينهم وحتى 17 عاما تبلغ 51 %.


    وبينت أن هناك قرابة 80 % من اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية يعيشون خارج مخيمات اللجوء السوري في الأردن ضمن محافظات المملكة المختلفة، منوهة إلى أن فئة اللاجئين من عمر 18 وحتى 59 عاما تصل إلى 45 %، فيما كبار السن فوق 60 عاما تبلغ نسبتهم زهاء 4. % يشار إلى أن هناك قرابة 80 ألف لاجئ سوري يقطنون مخيم الزعتري بمحافظة المفرق موزعين على 12 قاطعا في المخيم الذي يضم حوالي 26 ألف كرفان.الغد





    [27-02-2017 10:11 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع