الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المومني: قرارات الحكومة لم تمس الطبقتين المتوسطة والفقيرة

    أحداث اليوم -

    المومني : القمة العربية مناسبة لنؤكد على المواقف والتحديات التي تواجه الامة العربية

    المومني: العمل مستمر لاستضافة القمة العربية بما يليق بها

    المومني : موافقة على توزيع اراضي في عدة مناطق فقيرة

    المومني: قرار بشطب المديونية على المؤسسة التعاونية

    المومني : نظام جديد لاعطاء ترخيص اصطفاف المركبات

    المومني: الملقي أوعز بتكثيف تواجد الوزراء وزياراتهم الى مختلف المناطق المملكة

    المومني: الكثير من طلبات اجازة السفر تم منعها في القطاع العام

    المومني: وزارة التربية والتعليم تستحدث وحدة خاصة للصيانة

    المومني: قرار باعفاء ضريبي للشركات المختصة بنسبة 60 بالمئة في العقبة الخاصة

    المومني : قرارات بتعيينات بوظائف عليا وامناء عامين المومني عن تصريحات احمد جبريل: نحن دولة أرفع من الرد على مثل هذه التصريحات

    المومني: توزيع اراضي منطقة "الغويبه" بالغور الشمالي على المزارعين

    المومني: اهيب بالاعلام ان يحتكم للحقيقة دائما وان لا ينجر وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة

    المومني: الأردن والعراق مصلحة في فتح معبر طريبيل ونحن على تواصل مع الاشقاء في العراق

    يعقد في هذه الاثناء، وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني مؤتمرا صحفيا ، في دار رئاسة الوزراء للحديث حول جملة من القضايا المحلية . وقال المومني الأحد إن هنالك 3 لجان تعمل على التحضير للقمة العربية في دورتها الـ 28 التي يستضيفها الاردن في آواخر آ>ار المقبل. وأوضح المومني في مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الوزراء الحكومة أن الاردن دولة توافق وعلاقاتها وثيقة مع الدول العربية كافة ، مشددا على ان للمملكة قدرة على استضافة مثل هذا الحدث الكبير و أن العمل مستمر لاسضافة القمة بما يلييق بالزعماء العرب، مؤكدا أن الاردن سباقا فيما يخص العمل العربي المشترك.

    وقال إن " المئات من الاعلاميين سجلوا حتى الان لتغطية القمة العربية ومن يسجل اولا ستكون له الأولوية في اعطائه التصريح لتغطية القمة. واضاف إن هنالك 3 لجان تعمل على التحضير للقمة العربية في دورتها الـ 28 التي يستضيفها الاردن.

    واشار الى ان 90% من طلبات سفر الموظفين تم رفضها، منوها الى رئيس الوزراء هاني الملقي اوعز بتكثيف الزيارات الميدانية للوزراء. ولفت الى ان الحكومة مازالت مصرة على أن رفع الأسعار لن يمس الطبقات الفقيرة.

    وحول خدمة اصطفاف السيارات أو ما يعرف بـالـ"valet"، قال المومني إن الحكومة جهزت نظامًا يعنى بشأن هذه الخدمة المقدمة للمواطنين. وأكد المومني أن الهدف هو التنظيم والترخيص وليس الجباية، لافتًا إلى ضرورة أن يشعر المواطن بالأمان على سيارته عندما يعطيها لأي جهة تقدم هذه الخدمة.


    وبين أن الأمر سيكون منظمًا وسيشمل وجود كفالات وتأمين، حتى يحفظ المواطن حقه في حال حدث ضرر للسيارة. وأضاف أن المهنة ستكون مختصرة على الأردنيين فقط، كما سيشترط على الجهة المقدمة للخدمة إيجاد أماكن كافية للاصطفاف وسيتم مراقبة العملية وتوحيد لباس مقدمي الخدمة، كما سيكون الترخيص من قبل وزارة الداخلية. وقال المومني، إن الحكومة وافقت على توصية لجنة الخدمات التابعة لمجلس إدارة سلطة وادي الأردن. وأضاف أن الحكومة ستقوم بتوزيع قطع الأراضي للأهالي في بعض المناطق، لتحسين مستوى المعيشة والتخفيف من البطالة هناك، وفق شروط توضح لاحقا. وفي السياق، ان نسبة الرفض لسفر موظفي الحكومة 90% بهدف خفض النفقات وترشيد الانفاق. 

     

     





    [26-02-2017 04:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع