الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    ختام الأسبوع الرابع عشر من دوري المناصير

    أحداث اليوم - بقيت صدارة دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بـ «حفظ وصون» الجزيرة مع اختتام مباريات الأسبوع الرابع عشر أمس.

    الجزيرة ورغم تعادله مع الوحدات بنتيجة 1/1 في مباراة اقيمت على ستاد عمان الدولي، رفع رصيده إلى 30 نقطة وحيداً على القمة، فيما تقدم الوحدات للمركز الثاني برصيد 29 نقطة، ومتفوقا بفارق الاهداف فقط عن الفيصلي صاحب المركز الثالث.

    وبات حوار التنافس على الصدارة محتدماً جداً قياسا بالفارق النقطي الذي يفصل الفرق التي تحتل المراكز الاولى.

    وعلى ستاد الأمير فيصل بالكرك، حقق ذات راس ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على ضيفه الاهلي 2/1، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط بالمركز العاشر ومتقدما بفارق الاهداف فقط عن الصريح، فيما تجمد الاهلي عند 16 نقطة بالمركز الثامن.

    وكان مباريات الاسبوع الرابع عشر اسفرت عن فوز الرمثا على شباب الأردن 1/0، الحسين على البقعة 2/1، سحاب على الصريح 2/0، الفيصلي على منشية بني حسن 2/1.

    ذات راس (2) الأهلي (1)

    عودة الروح

    الكرك - محمد الطراونة

    عادت الروح مجدداً لـ ذات راس بعد فوزه الصعب والهام على ضيفه الأهلي 2-1 بالمباراة التي جرت أمس على ستاد الأمير فيصل بالكرك ضمن الاسبوع الرابع عشر بدوري « المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

    وتقدم ذات راس في الحصة الاولى سجله سامر السالم وشهد الشوط التعادل للأهلي عبر ماركوس الذي خرج قبل النهاية بالبطاقة الحمراء والذي سبقه تقدم ذات راس مجدداً عبر قائده مالك الشلوح العائد من الأصابة بعد غياب عام كامل ليرفع الفائز رصيده الى 10 نقاط وينعش آماله بالبقاء ويبقى الاهلي (16).

    وشهدت المباراة حضور جماهيري كبير تقدمهم النائب المحامي محمود النعيمات، كما قام أحد رجال الأعمال بدفع 100 دينار لصاحبي هدفي ذات راس.

    مثل ذات راس: محمد ابوخوصة، مالك الشلوح، علاء الشلوح، عمر الشلوح (حسين زياد)، أحمد النعيمات، عبدالله ديارا، حازم جودت، عبدالعزيز سريوة، يوسف محمد (عادل الأدهم)، أيمن الطريفي (حاتم عقل)، سامر السالم.

    مثل الأهلي: مالك شلبية ، سليم عبيد، محمد السلو، تي دينيس، عبدالاله الحناحنة، عبيدة السمارنة، محمود مرضي، يزن ثلجي، أحمد العيساوي (محمد العلاونة)، ماركوس، ركان الخالدي (علي ياسر).

    قصة الأهداف

    ذات راس

    د 33: نفذ عمر ركنية وارتقى لها السالم ويزرعها رأسية على يمين شلبية.

    د 85:ارسل جودت كرة تابعها مالك الشلوح ويلعبها بحرفنه خلفية جميلة بشباك شلبية.

    الأهلي

    د 46 : مرر مرضي للمتقدم ماركوس الذي لم يتوان عن دكها أرضية زاحفة على يمين ابوخوصة.

    شريط الفرص

    ذات راس

    د31 : كرة رأسية من السالم علت المرمى بقليل.

    د 63 : ارسل جودت كرة حولها شلبية لركنية.

    د 75: ارسل زياد رأسية علت المرمى.

    الأهلي

    د43 : سدد ثلجي وتصدى لها المدافع النعيمات.

    قرار

    د 86: اشهر الحكم البطاقة الحمراء لمهاجم الأهلي ماركوس .

    الرسم التكتيكي

    بادر ذات راس مهاجماً منذ البداية معتمداً على أطرافه مع تحركات لوسطه والامداد للمقدمة لتسنح لهم بعض الفرص التي كانت لها حاضرة دفاعات الأهلي الذي بدوره نهج اسلوب الهجمات الخاطفة بقيادة وسطه وكانت تحتاج لمزيد من التركيز، ليعود ذات راس لنهجه الهجومي بتهديد المرمى وكاد يسجل لولا التسرع.

    اثمر ضغط ذات راس عن التقدم بماركة سورية، ليشعر بعدها الأهلي بالحرج ويتحرر للمواقع الأمامية بغية إدراك التعادل لكن أفسدتها دفاعات ذات راس المتماسكة وبراعة حارس المرمى قبل الذهاب الى الاستراحة.

    هاجم الاهلي مبكرا بالحصة الثانية ونجح بأدراك التعادل بالدقيقة الأولى بلمسة ليبيرية، ليعود الهدوء مجدداً ويشهد طلعات هجومية من ذات راس الذي نظم خطوطة خاصة بإشراك أوراقه البديلة الموفقة لتفوح الخطورة ويثمر ذلك عن تحقيق الهدف الثاني والثمين عبر شيفرة القائد العائد الشلوح، وما تبقى من المباراة زادت الخشونة والتي خرج بها مهاجم الأهلي ماركوس بالبطاقة الحمراء ليلعب الأهلي بالدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين، ويستميت ذات راس بالدفاع عن الفوز الهام.

    أفضل لاعب: مالك الشلوح (ذات راس).

    الجزيرة (1) الوحدات (1)

    بـ »الجزاء«

    عمان - نديم الظواهرة

    ركلتا جزاء منحتا كلا من الجزيرة والوحدات نقطة وحيدة في لقاء القمة الذي جمعهما أمس على ستاد عمان ضمن الاسبوع الرابع عشر من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

    بعد شوط اول أظهر فيه الجزيرة أفضلية نسبية دون ينجح في تغير النتيجة، تقدم «الأحمر» في الشوط الثاني من ركلة جزاء لتمضي المباراة نحو الوقت بدل الضائع والذي نجح به الوحدات في خطف التعادل بذات الطريقة.

    واشعل التعادل صراع القمة، حيث تصدر الجزيرة الترتيب برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الوحدات والفيصلي برصيد 29 نقطة.

    مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، زيد جابر، يزن العرب، عمر مناصرة، فراس شلباية، نور الروابدة، عامر أبو هضيب، محمد طنوس، محمد الرفاعي (عصام مبيضين)، فهد يوسف، مارديك ماردكيان.

    مثل الوحدات: تامر صالح، طارق خطاب، سيبستيان، عمر قنديل (عامر ذيب)، محمد الضميري، فادي عوض، رجائي عايد، منذر ابو عمارة، ادهم القرشي (ليث بشتاوي)، أحمد ماهر (أحمد هشام)، بهاء فيصل.

    قصة الهدفين

    الجزيرة

    د.67: نفذ ماردكيان ركلة جزاء بنجاح على يمين الحارس.

    الوحدات

    د.90+4: نفذ أبو عمارة ركلة جزاء بنجاح على يمين الحارس.

    شريط الفرص

    الجزيرة

    د.15: استلم فهد كرة على حافة المنطقة وسددها قوية علت المرمى.

    د.84: استقبل فهد كرة طويلة وراوغ المدافع وسدد باحضان الحارس.

    الوحدات

    د.31: راوغ ابو عمارة المدافع وسدد قوية حولها الحارس الى ركنية.

    قرار

    د.66: احتسب الحكم ركلة جزاء للجزيرة بعدما اعاق مدافع الوحدات خطاب، مهاجم الجزيرة ماردكيان.

    د.90+3: اعاق مدافع الجزيرة، لاعب الوحدات ابو عمارة ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

    الرسم التكتيكي

    اختار الفريقان اسلوباً مشابهاً على الورق بالاعتماد على النهج 4/3/3 وهو ما زاد من حضور اللاعبين في وسط الملعب ليشعل صراعاً لفرض الأفضلية.

    الصراع الكبير في وسط الملعب والحذر الدفاعي المبالغ لكل منهما، حصر معظم الالعاب في وسط الملعب وغابت المساحات وهو ما عقد من عملية البناء الهجومي، ليبدأ الجزيرة بالاعتماد على الكرات الطويلة عبر الاطراف لاستغلال انطلاقات فهد والرفاعي السريعة، وتشابه الحال بالنسبة للوحدات الذي اعتمد على ابو عمارة وماهر مع التركيز على جهة الأول.

    تساوى الفريقان في المحاولات والاستحواذ على الكرة تقريباً، ورغم ذلك اظهر الجزيرة أفضلية نسبية نظراً تحركات لاعبيه في الهجوم والتي ظهرت بصورة أفضل مما هي عليه بالنسبة للوحدات، الذي بدا ضعيفاً في تفعيل منظموته الهجومية خصوصاً مع التمركز الدفاعي المميز للاعبي الجزيرة.

    ما بين انحصار الكرة في وسط الملعب و التمريرات الطويلة، غابت المحاولات الحقيقية على المرمى من الفريقين، حتى استغل الجزيرة احدى محاولات التوغل من العمق ليحصل على ركلة جزاء، وضعته بالمقدمة ومع محاولة الوحدات الاندفاع للهجوم بحثاً عن التعادل خلف ورائه بعض المساحات التي لم يجد الجزيرة سبيلاً لاستغلالها، ليعود الوحدات قبل صافرة النهاية ويكسب ركلة جزاء انقذته من الخسارة.

    أفضل لاعب: فهد يوسف (الجزيرة).





    [26-02-2017 10:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع