الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    أسعار الدجاج تنخفض 20 قرشا للكيلو

    أحداث اليوم - انخفضت أسعار بيع دجاج "النتافات" في السوق المحلية أمس بنسب وصلت إلى 12.5 % مقارنة بمستويات الأسعار السائدة التي حققتها خلال الايام الثلاثة الماضية بحسب عاملين بالقطاع.
    وبحسب لائحة الاسعار؛ انخفض سعر كيلو دجاج "النتافات" بيع مستهلك بمقدار 20 قرشا ليصل الى 1.4 دينارا بدلا من 1.6 دينارا خلال الأيام الثلاثة الماضية.
    وأرجع عاملون انخفاض الأسعار إلى زيادة الإقبال على التربية خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض التكاليف ما اسهم في زيادة الكميات المعروضة في السوق المحلية.
    بدوره؛ توقع مسؤول ملف الثروة الحيوانية في الاتحاد العام للمزارعين م.عبد الشكور جمجوم ان تستمر اسعار الدجاج بالانخفاض خلال الايام المقبلة في حال استمرار درجات الحرارة بالارتفاع.
    وبين جمجوم ان اسعار بيع دواجن "النتافات" من ارض المزرعة تراوحت بين 1.15دينار الى 1.20 دينار مقارنة مع 1.25دينار.
    واوضح ان عامل الطقس يعلب دورا كبير في تراجع اسعار الدجاج حيث ان ارتفاع درجات الحرار تساعد على زيادة الاقبال على التربية بسبب انخفاض التكاليف عدا من مساهمة الحرار في تقليل دورة الانتاج من 40 يوما الى37 يوميا.
    وقال عامل في احدى محال بيع دجاج "النتافات" عادل شحادة ان "اسعار بيع الدجاج شهدت تراجع ملحوظ امس بمقدار 20 قرشا للكيلو حيث وصل سعر الكيلو بيع مستهلك الى 1.40 دينار مقارنة مع 1.60دينار خلال الايام الثلاثة الماضية".
    واكد عادل ان العروض المخفضة التي تعلن عنها المراكز التجارية تلعب دورا كبير في تراجع الطلب على" النتافات" ما ينعكس على زيادة المعروض وانخفاض الاسعار.
    ويبلغ عدد مزارع الدواجن في المملكة حوالي 2150مزرعة تتوزع بين مزارع البياض واللاحم فيما يوظف قطاع الدواجن حوالي 15 ألف عامل أغلبهم من الأردنيين عدا عن الوظائف التي تتوافر في القطاعات المكملة لقطاع الدواجن.
    من جانب آخر؛ اكد المتحدث الرسمي في وزراة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي وجود رقابة مشددة على محال بيع دجاج" النتافات" للتأكد من بيعها بمستويات اسعار مقبولة.
    واشار البرماوي الى قيام فرق الرقابة بتحرير 728 مخالفة منذ بداية الشهر الحالي توزعت بين زيادة الاسعار، وعدم توفير وامتناع عن البيع وعدم اعلان الاسعار، مشيرا الى وجود خطة رقابية تشمل الفترات الصباحية والمسائية لضمان توفر جميع السلع للمواطنين وعند مستويات اسعار مقبولة.





    [25-02-2017 11:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع