الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عريقات: تصريحات الملك تضع النقاط على الحروف - فيديو

    أحداث اليوم -

    أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، بالنتائج التي خرجت بها جلسة مباحثات المك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، قائلا انها اثلجت صدره .


    وأضاف عريقات في تصريحات لفضائية مصرية ، مساء الأربعاء، أن لقاء الملك والسيسي في القاهرة ، وتأكيدهما بأن العرب متوافقون على حل إقامة دولة فِلَسْطِينِ وفقًا لحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بمثابة ردٍ على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه لا بد حل القضية الفلسطينية سواء عن طريق إقامة دولة واحدة أو حل الدولتين.

     

    وتابع: أن يأتي الرد من القاهرة، وعلى لسان الملك عبد الله والسيسي أمر يرَسَّخَ أن خيار العرب دولًا وشعوبًا هو الخيار الدولي، وهو امر أثلج صدري، ووضع النقاط على الحروف بشأن القضية الفلسطينية.، موضحًا أن صراع أراضي دولة فِلَسْطِينِ الْمُحْتَلَّةُ مع إسرائيل لا علاقة له باختلاف الأديان، لكنه صراع سياسي بالأساس.


    وعما نُشر حول وجود سعي لإقامة الدولة الفلسطينية على أرض شبه جزيرة سيناء قال: حينما طُرح هذا الأمر، كان ردنا أن سيناء لمصر والمصريين والضفة لفلسطين والفلسطينيين، ودولة أراضي دولة فِلَسْطِينِ الْمُحْتَلَّةُ ستقام على الأراضي الفلسطينية.


    يذكر ان الملك عبد الله الثاني زار الثلاثاء مصر ، والتقى بالسيسي ، وعقدا جلسة مباحثات ثنائية مشتركة ، بحثا خلالها عدد من القضايا المشتركة.

     

     

     

     





    [23-02-2017 10:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع