الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    إتلاف أكثر من مليون إسطوانة غاز منذ عام 2008

    أحداث اليوم - كشفت شركة مصفاة البترول الثلاثاء، أنه تم إتلاف مليون و200 ألف إسطوانة غاز بسبب انبعاجات منذ العام 2008.
    وقال الناطق الرسمي باسم مصفاة البترول حيدر البشايرة خلال جولة للإعلاميين بمحطة غاز عمان – ابوعلندا، إنه جرى استيراد ما يزيد عن المليون صمام غاز العام الماضي وتم استبدال 600 الف صمام تبين بالفحص ضرورة استبدالها.

    وأكد البشايرة أنه يتم تعبئة إسطوانة الغاز بمقدار 12.5 لترغاز ، مبيناً أنه لا يمكن خروج إسطوانة الغاز من داخل المصفاة في حال لم تكمل السعة المحددة لها.

    وأضاف أنه تم تبعئة ما يقارب 7 مليون و600 ألف إسطوانة منذ بداية العام الحالي، وسجلت محطة عمان حوالي (4.1) مليون أسطوانة، ةمحطة اربد (2.1) مليون أسطوانة، بينما سجلت محطة الزرقاء حوالي (1.4) مليون أسطوانة.
    وأوضح البشايرة أن مصفاة البترول لا تملك صفة الضابط العدلية لمراقبة إسطوانات الغاز بعد خروجها للتداول.
    وبين أنه تجري عملية فحص للإسطوانة والصمام عند استلامها من موزعي الغاز وتستبعد الإسطوانة التي تعاني من أية عيوب حال اكتشافها خلال الفحص.

    وأشار البشايرة إلى أن جميع الحوادث المتعلقة بالغاز ناتجة عن تسرب من خرطوم الغاز أو من مانعة التسرب (الجلدة) ولم يثبت أن التسرب كان ناتجا عن الإسطوانة بحد ذاتها.

    وتابع أن تكلفة اتلاف إسطوانة الغاز على شركة المصفاة يقارب 20 ديناراً للإسطوانة، حيث يتم إتلاف الإسطوانات من قبل لجنة مشكلة من وزارة الصناعة ومصفاة البترول ومؤسسة المواصفات والمقاييس.

    وبين أن مصفاة البترول أخرجت من الخدمة ما يقارب 30 مليون إسطوانة غاز العام الماضي، أتلف منها ما يقارب 120 ألف إسطوانة .





    [21-02-2017 03:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع