الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الآلاف يتظاهرون ضد ترامب في لندن

    أحداث اليوم - تجمع آلاف المتظاهرين مساء الاثنين خارج البرلمان في لندن احتجاجا على زيارة الدولة التي يتوقع أن يقوم بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب هذا العام إلى المملكة المتحدة.
    وهذه ثالث تظاهرة في لندن للاحتجاج على زيارة الرئيس الأميركي. وكانت تظاهرة أولى قد جمعت في 30 كانون الثاني (يناير) عشرات الآلاف من الناس، بينما شارك في التظاهرة الثانية في بداية شهر شباط (فبراير) عشرة آلاف محتج.
    وتجمع المحتجون بعد ظهر الاثنين أمام البرلمان، في وسط العاصمة البريطانية.
    وهتف الحشد "هل ترامب موضع ترحيب للقيام بزيارة هنا؟ لا!"، حاملين لافتات تدعو إلى "مقاومة ترامب" و"الدفاع عن المهاجرين".
    وقالت مايا دل كامبو، وهي امرأة أعمال فرنسية تعيش بين لندن وبرشلونة، "أنا لست بالضرورة هنا ضد ترامب، أنا هنا من أجل حقوق النساء والناس بشكل عام".
    وقال بنجامين كاري الطالب الأميركي البالغ من العمر 24 سنة والذي كان موجودا في صفوف الحشد، "إنه (ترامب) يروج لسياسات عنصرية، ويطبّع مع العنصرية وكراهية النساء والإسلاموفوبيا".
    وأضاف "إذا لم نقف ضد سياساته، فسنكون في الواقع راضين" عنها.
    وتم تنظيم التظاهرة الاثنين في وقت كان نواب البرلمان يبحثون خلال فترة ما بعد الظهر في زيارة الدولة هذه.
    ووقع نحو 1,9 مليون شخص عريضة تدعو إلى جعلها زيارة رسمية عادية بدلا من زيارة دولة.
    ولم يخضع النقاش داخل البرلمان لأي تصويت وبالتالي فإنه لن يكون له سوى تأثير معنوي على الحكومة.
    ودان العديد من النواب العماليين ومن والحزب الوطني الاسكتلندي سلوك الرئيس الأميركي ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي قال عنها النائب العمالي ديفيد لامي إنها "مستعدة لفعل كل شيء من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري".
    وقال النائب العمالي بول فلين إن تنظيم زيارة دولة سيقود إلى اعتقاد بأن "البرلمان البريطاني والامة البريطانية يؤيدان دونالد ترامب"، معتبرا أن سلوك الرئيس الأميركي "مقلق للغاية".
    ورد وزير الدولة للشؤون الخارجية الان دونكان على النواب قائلا إن "الزيارة يجب أن تتم، وستحصل. وعندما تحصل أعتقد أن المملكة المتحدة ستخصص استقبالا محترما وسخيا للرئيس الأميركي".
    وكان مقررا أيضا خروج تظاهرات أخرى في أنحاء البلاد وخصوصا في غلاسكو حيث تجمع 300 شخص.-(ا ف ب)





    [21-02-2017 09:08 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع