الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    رانييري يرد على التكهنات

    أحداث اليوم - لم يشعر كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي بأي قلق من تكهنات حول مستقبله مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم التراجع باتجاه منطقة الهبوط.
    وأخفق ليستر في تكرار أداء الموسم الماضي عندما خالف التوقعات وأحرز اللقب لأول مرة لكن المدرب الإيطالي أكد أنه ما زال يقود تشكيلة متحدة.
    وأبلغ رانييري “رويترز” في موناكو خلال مراسم توزيع جوائز لوريوس الرياضية “بالنسبة لي (التكهنات) لا تعني أي شيء لأنني أتحدث إلى مالك النادي كل أسبوع ولدينا علاقة قوية جدا. عندما تسير الأمور بشكل سيء تحاول وسائل الإعلام أن تفهم السبب”.
    وجدد ليستر الثقة في رانييري الأسبوع الماضي وقال إن المدرب المخضرم سيحصل على فرصة لتعويض تراجع النادي، وقال رانييري “لكن الفريق متحد جدا ولدي ثقة كبيرة في كل اللاعبين”.
    وفاز ليستر بجائزة روح الرياضة بعد احراز لقب الدوري وتم ترشيحه لجائزة أفضل انجاز في العام التي فاز بها الالماني نيكو روزبرغ بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات.
    لكن فريق رانييري لم يسجل أي هدف في الدوري في 2017 ويتقدم بنقطة واحدة على منطقة الهبوط. وألغى المدرب البالغ عمره 65 عاما يوما من الراحة هذا الأسبوع سعيا لتجاوز التراجع.
    وخسر ليستر 2-0 أمام سوانزي سيتي يوم الأحد الماضي ليتعرض للهزيمة الخامسة على التوالي في الدوري وهي نتيجة تركت شكوكا لدى رانييري حول اختياره للتشكيلة التي يثق بها.
    وقال رانييري مدرب تشلسي ويوفنتوس وموناكو السابق “ما فعلناه في الموسم الماضي يمكن أن نكرره. ليس الفوز باللقب لأننا الآن في مركز سيئ لكني قلت للاعبين إذا كنا لعبنا بشكل رائع الموسم الماضي فيجب الحفاظ على التوازن المناسب”.
    وأضاف “يجب أن نكون أقوياء لنتذكر ما فعلناه في الموسم الماضي حتى نحصل على التوازن المطلوب ونكتسب المزيد من الثقة.”
    وتابع “عند خسارة العديد من المباريات يفقد الفريق ثقته. ولهذا السبب أحاول منح اللاعبين دفعة”.
    وسينال ليستر راحة من صراع الدوري ليلتقي مع ميلوول المغمور في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد غد قبل أن يحل ضيفا على أشبيلية في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء المقبل.
    جيسوس يتعرض لكسر في مشط القدم
    أعلن نادي مانشستر سيتي الانجليزي أول من أمس الثلاثاء بان مهاجمه البرازيلي الشاب غابريال جيسوس (19 عاما) أصيب بكسر في مشط القدم خلال المباراة التي فاز بها فريقه على ضد بورنموث 2-0 يوم الاثنين.
    وأكد مانشستر سيتي إصابة جيزوس “بكسر في مشط القدم” من دون أن يكشف عن المدة التي سيغيبها المهاجم عن الملاعب.
    وأشار النادي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق 8 نقاط عن تشلسي المتصدر “سيخضع اللاعب لفحوصات اضافية في الأيام المقبلة لتحديد فترة غيابه عن الملاعب”.
    وتعرض جيسوس للإصابة في الدقيقة 14 وخرج ليحل بدلا منه الارجنتيني سيرجيو اغويرو.
    وكان جيسوس الذي انضم إلى مانشستر سيتي في مطلع العام الحالي بعد ان وقع عقدا معه بعد انتهاء دورة الالعاب الأولمبية أمضى بعدها فترة أربعة اشهر مع فريقه السابق بالميراس، تألق في أربع مباريات خاضها مع الـ”سيتيزنز” وسجل ثلاثة أهداف وفرض نفسه اساسيا في التشكيلة على حساب اغويرو. وتألق جيسوس في صفوف منتخب بلاده الاولمبي في العاب ريو الصيف الماضي وقاده الى احراز باكورة ميدالياته الذهبية في الألعاب الأولمبية.
    هال سيتي يواجه عقوبة
    وجه الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أول من أمس الاتهام لهال سيتي -المهدد بالهبوط من الدوري الممتاز- بسبب فشله في السيطرة على تصرفات لاعبيه يوم السبت الماضي في المباراة التي خسرها الفريق 2-0 أمام ارسنال.
    وكان أصحاب الضيافة في المقدمة بنتيجة 1-0 عندما بدا أن كيران غيبس ظهير الفريق محظوظا لعدم طرده بسبب التحامه مع لازار ماركوفيتش جناح هال بعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني وهو ما أغضب هال.
    واضاف الاتحاد الانجليزي للعبة في بيان “بحلول الدقيقة 55 من اللقاء.. فشل النادي في ضمان انضباط سلوك لاعبيه بطريقة سليمة”.
    وضع اليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال أصحاب الأرض في المقدمة عقب 34 دقيقة قبل ان يضيف اللاعب التشيلي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.
    داير يرفض الاستسلام
    رفض إيريك داير لاعب توتنهام هوتسبير الاستسلام في صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم أن الخسارة أمام ليفربول كلفته التأخر بعشر نقاط عن تشلسي المتصدر.
    وقال داير لشبكة سكاي سبورتس “لا أحد يعلم ما يمكن أن يحدث في الدوري الإنجليزي الممتاز. بكل تأكيد يؤدي تشلسي بشكل رائع وهو في موقع جيد لكن لا يمكن الاستسلام أبدا”.
    وأضاف “لقد أكدنا باستمرار أننا سنبذل قصارى جهدنا في المسابقة ولذلك لا أحد يعلم ما يمكن أن يحدث. ستكون المهمة صعبة جدا”.
    وأكد داير أنه يشعر بأهمية بقاء الشاب ديلي آلي في الفريق رغم أن نجاحه في تسجيل 11 هدفا في 24 مباراة بالدوري جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.
    وقال داير “إنه يبقى لاعبا شابا وأعتقد أن الناس تحتاج لتذكر ذلك. أعتقد أنه في المكان المثالي لأنه يحظى بنظام دعم من الناس حوله ومن المدرب ومجموعة اللاعبين”.
    وأضاف “يمكن الشعور بالقلق على بعض اللاعبين الشبان في بعض الأماكن بشأن مدى قدرتهم على التأقلم ومدى حصولهم على الرعاية كشاب عمره 20 عاما.. أعتقد أنه يحظى برعاية كبيرة هنا وأتمنى استمراره طويلا”. - (رويترز)





    [16-02-2017 11:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع