الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    القضاة: سلع جديدة يشملها قرار رفع الأسعار

    أحداث اليوم -

    كشف وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة، أن كوادر الوزارة حررت 300 مخالفة بحق محالات تجارية خالفوا التعليمات بشأن أسعار بيع الدخان والمشروبات الغازية والسلع التي طرأ تغيير على أسعارها.
    وقال القضاة إن إن المخالفات التي حررت خلال 4 أيام جاءت بعد حملات مكثفة لكوادر الوزارة حيث تتراوح قيمة المخالفات المحررة من ألف إلى – ثلاثة ألاف دينار.
    وقال القضاة إن القرار لم يمس أسعار الفواكه باستثناء 4 اصناف هي الاناناس والكيوي والافوجادو والمانجا والفواكة الاستوائية.
    والسلع التي لم يمسها القرار، حسب القضاة، هي البقوليات بكافة انواعها، والحبوب، والمعلبات كافة، والدجاج بكافة اشكاله طازج ومجمد ومقطع، ولحوم الحيوانات الحية اي كافة انواع اللحوم مجمدة أو طازجة، وكذلك الاحشاء مثل الكبد والمعاليق.
    وأشار القضاة إلى أن كافة انواع الاسماك المجمد، باستثناء سمك السالمون المرتفع سعره، لن يمسها القرار، بالإضافة للسكر والشاي والقهوة والحليب الزيوت النباتية والسمنة والطحين والخضار والفواكة بمختلف اشكالها، والزيتون وزيت الزيتون والسمسم و الحلاوة و الطحينية والزعتر والسميد والجميد واغذية الاطفال والأسمدة الزراعية وخدمات الصحة والعلاج وألعاب الاطفال والأجبان المطبوخة والزبدة بأشكالها المختلفة والقمح والشعير والنخالة والذرة والأعلاف بكافة انواعها.
    وأكد القضاة أن المؤسسات العسكرية والمدنية ستحافظ على نفس اسعار عام 2016 حتى لو تسبب ذلك بخسارتها، مشيرا إلى ان هذا القرار من رئاسة الوزراء لحماية الطبقة محدودة الدخل.


    "رؤيا"





    [14-02-2017 09:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع