الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "القطريون" الأعلى"خليجيا"بالاستثمار في"الأوراق المالية"

    أحداث اليوم - حقق الاستثمار القطري المركز الأول خليجيا لجهة ملكية الأوراق المالية حسب الجنسية في كانون ثاني الماضي، وفقا للاحصائيات المعلنة من قبل مركز إيداع الأوراق المالية.

    واستنادا لهذه الاحصائيات، فإن قيمة الأوراق المالية في الشهر الماضي المملوكة قطريا وصلت إلى ما يربو على مليار و116 مليون دينار.

    وبحسب الاحصائيات ذاتها، فقد جاء بالمركز الثاني خليجيا الاستثمار الكويتي، ثم السعودي، تلاه البحريني، ثم الاستثمار العُماني، فيما حل الاستثمار الإماراتي بالمركز الأخير.

    وفي تفاصيل ذلك، فإن قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار القطري بلغت ما يربو على مليار و116 مليون دينار، فيما وصلت قيمة ملكية الاستثمار الكويتي للأوراق المالية إلى ما يزيد على مليار و109 مليون دينار.

    وسجلت في الشهر الماضي قيمة ملكية الاستثمار السعودي للأوراق المالية نحو 927 مليون و335 ألف دينار، فيما بلغت قيمة الأوراق المالية المملوكة بحرينيا إلى ما يربو على 674 مليون و235 ألف دينار، وأما الاستثمار العُماني فقد وصلت قيمة ملكيته للأوراق المالية حوالي 122 مليون و238 ألف دينار، فيما تجاوزت في الشهر الماضي قيمة ملكية الاستثمار الإماراتي للأوراق المالية 95 مليون و736 ألف دينار .

    ومن الجدير بالذكر فإن إجمالي قيمة الأوراق المالية في كانون ثاني الفائت وصلت إلى نحو 17 مليار و794 مليون دينار، بحسب الاحصائيات التي أعلنها مركز إيداع الأوراق المالية.





    [14-02-2017 02:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع