الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    أمهال العمالة الوافدة المخالفة شهرين لتوفيق أوضاعها

    أحداث اليوم - حددت وزارة العمل فترة شهرين للعمالة الوافدة المخالفة لتصويب أوضاعها وفق التعليمات الحكومية الأخيرة المتعلقة برسوم تصاريح العمل.

    وأكد مصدر أن النظام المعدل لرسوم العمالة الوفدة سيطبق فور صدوره رسمياً..


    ونشرت الجريدة الرسمية نظام معدل لنظام رسوم تصاريح عمل العمال غير الاردنيين لسنة 2017 .
    ويعدل النظام الاصلي بإلغاء المواد (2) (3) (4) (5) (6 )

    و حسب النظام المعدل يتم مراعاة احكام الفقرة (ب) ويستوفي من صاحب العمل مبلغ مقدارة 400 دينار رسما عن تصاريح العمل او عن تجديده لسنة كاملة أو اي جزء من السنة.

    كما يستوفى من صاحب العمل رسما عن تصاريح العمل او عن تجديدة السنة كاملة او اي جزء من السنة وفقا لما يلي.
    مبلغ مقدارة 175 دينارا من المؤسسات والشركات العاملة في قطاع صناعة الالبسة والمحيكات والمسجلة لدى هيئة الاستثمار، مبلغ مقدارة 500 دينار عم عامل المنزل او الطاهي او من حكمهم وعن العامل في المزرعة الخاصو.

    لغايات البند (2) من هذه الفقرة تعني عبارة ( المزرعة الخاصة) الارض التي لا تزيج مساحتها عن عشرين دونماً وتستخدم للزراعة او تربية الحيوانات ويملكها شخص او مجموعة من الاشخاص.

    ويستوفى من صاحب العمل في القطاعات والانشطة الاقتصادية جميعها مبلغ مقدارة 300 دينار رسنا عن تصاريخ العمل المؤقت الذي لا يزيد مدته عن ستة اشهر.
    كذلك يستوف من صاحب العمل مبلغ إضافي مقداره 100 دينار عن كل تصريخ عمل او تجديد للقطاعات والانشطة الاقتصادية جميعها.

    ويخصص المبلغ المتصوص عليه من الفقرة (أ) من هذه المادة لصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني المنشأ بمقتضى أحكام قانون مجلس التشغيل والتدريب والتعليم المهني والثقافي.

    وينص الظام على انه يستوفى من صاحب العمل مبلغا مقداره 100 دينار عن كل حالة استبدال للعامل غير الاردني من غير المنصوص عليهم في الفقرة (ب) من هذه المادة بعمل اخر من خارج المملكة وذلك قبل اصدار تصريح العمل.
    ويستوفى من صاحب المكتب مبلغ مقداره 100 دينار عن كل حالة استبدال للعامل في المنزل بعامل اخر من خارج المملكة وذلك قبل اصدار تصريح العمل، وفي حال انتقال العامل الحاصل على تصاريح عمل من صاحب عمل الى صاحب عمل اخر دون ابلاغ وزارة العمل بذلك يستوفي من كل منهما مبلغ مقدارة 200 دينار. "هلا أخبار"





    [13-02-2017 01:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع