الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    قواعد أساسية لـ"رموش"صحية

    أحداث اليوم - الماسكارا جزء مهم من الماكياج اليومي وإضافة شكلية ونوعية للمظهر الخارجي، الا أنه وفي بعض الأحيان تسبب بعض المنتجات مظهرا عبثيا خاصة الماسكار المقاومة للمياه؛ لأنه من الصعب إزالتها فتترك الوجه ملطخا بالسواد. وفي الوقت الذي تظهر فيه علامات الشيخوخة الأولى في منطقة العينين ومحطيهما، فإن العناية بالرموش أمر مهم جدا وبطرق مختلفة تنعكس على مظهر صحي ونضر، بحسب مجلة "WomensHealthMag.com":
    - تناول مكملات البيوتين والكولاجين يوميا، فهذه المغذيات تحفز نمو الشعر وتقلل من فقدانه، أما الكولاجين فهو يأتي على شكل سائل يمكن إيجاده بالصيدليات داخل حبوب، وهو أساسي لصحة الجلد، وغني بحمص الهيالورونيك وزيوت أخرى تمنح الترطيب، كما أن تناول نظام صحي غني بالبروتينات والفيتامينات مثل الأسماك والبيض وفول الصويا والزبادي يجعل البشرة أكثر صحة في تلك المنطقة، فضلا عن المساهمة في نمو الرموش بطريقة صحية وأطول وجعلها سميكة.
    - تطبيق مصل تعزيز الرموش قبل وضع الماكياج، هذا المصل يعزز نمو الشعر من الجذر تحت الجلد مباشرة، ويوضع على طول الرموش العلوية من الجزء الداخلي للجفن الى الخارجي، ولا يطبق على الجفن السفلي، ويستغرق الحصول على نتجية 8 أسابيع بحسب طبيعة الجلد.
    - استخدام الماسكار بعناية؛ اذ يجب تغييرها مرة كل 3 أشهر، وإن كانت تحتوي على بقايا فيها، لأن هذا من شأنه أن يحمي بشرتك من الجفاف، ومن انتقال البكتيريا داخل وحول العينين. ولتطبيق الماسكارا ابدئي دائما على الأطراف ليس من الجذور للأعلى.
    - أزيلي ماكياج العين برفق والتعامل معه يتطلب رعاية ورقة في إزالته بلطف خاصة قبل النوم، ولا تتركيه أبدا بين ليلة وضحاها، لأن الماسكار تحديدا يزداد صلابة خلال النوم بعد ساعات طويلة من تطبقها وقد تسبب تكسرا للرموش. وتنظيف الماكياج يحمي بصيلات الشعر التي تكون هشة خلال نموها من التكسر والتقطع، والماكياج يمكن أن يسبب انغلاقا للمسام ما يمنع نموها كاملا أو يوقفه. ويحدث هذا أيضا عند استخدام منظف غير متوازن في حموضته ويشمل المنطفات التي تحتوي على كحول في مكوناتها.
    - أفضل طريقة لتنظيف العينين هي بقطعة قطن ناعمة مليئة بالماء الدافئ وتركها على الجفن لـ30 ثانية قبل مسحها كي تتيح للماسكار التحلل، وإعادة الكرة إن لزم ومن ثم تجفيفها جيدا.
    - تجنبي تركيب الرموش باستمرار، فتكرار وضع الغراء فوق الجفن وإضافة رموش صناعية يدمر الرمش الطبيعي ويلحق ضررا بالمسام ما يمنع نموها مرة أخرى، وأكثر من ذلك أن سائل الآيلاينر يمكن أن يسبب رد فعل كيميائيا ووضع الغراء مرات ومرات يسبب سقط الرمش الطبيعي لأن من مكوناته اللاتكس والفورمالديهايد التي تلحق ضررا كبيرا في تلك المنطقة، لذا قبل استخدام أي نوع من الغراء يجب التأكد من مكوناته واختيار غراء أكثر لطفا للنساء اللواتي يفضلن تركيب رموش إضافية، لاستخدام يومي أكثر أمانا





    [12-02-2017 11:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع