الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    رفع أسعار"الدخان"و"بطاقات الشحن"خلال أيام

    أحداث اليوم - حذر وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة القطاع التجاري من اي زيادة على اسعار السجائر لافتا الى ان الغرامات على اي زيادة تتراوح ما بين 500 الى ثلاثة الاف دينار موضحا انه تم ضبط 250 مخالفة حتى الان بهذا الخصوص

    وتوقع القضاة في تصريحات صحفية صباح اليوم ان تصدر نسبة الضريبة الجديدة المضافة على اسعار السجائر وبطاقات الشحن الخليوية في غضون يومين في الجريدة الرسمية سواء بعدد اعتيادي او عدد خاص مذكرا ان نسب الزيادة على السجائر تترواح ما بين 5 – 6 وقال ان المخالفات تشمل زيادة السعر والامتناع عن البيع واخفاء البضائع مذكرا بان الاسعار الجديدة وفق نسب احتساب الضريبة لم تصدر للان .

    واوضح ان الكميات الجديدة بالنسبة للسجائر وبطاقات الشحن التي ستطرح عقب نسب الضريبة الجديدة ستكون " مسعرة " داعيا المواطنين الى التواصل مع ارقام الشكاوى في الوزارة للابلاغ عن اي زيادات سعرية لحين الانتهاء من الخطوات الاجرائية الناظمة لهذا الامر .

    ولفت الوزير الى ان غالبية المواد الغذائية لن يطالها اي زيادة على الاسعار محددا بعض هذه السلع الاساسية وابرزها البقوليات والحبوب بانواعها والمعلبات وانواع اللحوم والاسماك المجمدة والطازجة والزيوت والدهون النباتية ومستقات الالبان والاجبان ورب البندورة والكاتشب والخضار والفواكه باستثناء انواع قليلة مستوردة والبيض والجميد والاعلاف والادوية والاسمدة الزراعية وغيرها .

    ودعا القضاة القطاع التجاري الى تجنب اي زيادات سعرية على هذه السلع تحت طائلة المسائلة القانونية مجدددا التكيد ان المخالفات ستصل في حدها الاعلى الى ثلاثة الاف دينار .

    واكد ان فرق الرقابة والتفتيش منتشرة في الاسواق في جميع محافظات المملكة وان الوزارة تتلقى الشكايات على الرقم 065661176 والذي يرتبط به ثمانية خطوط لتبادر الى متابعة اي شكاية .





    [12-02-2017 09:57 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع