الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الحد المسموح به لاكل البيض

    أحداث اليوم - إذا كنت تتمتع بصحة جيدة وتريد تخفيف الوزن يمكنك أن تتبع "حمية البيض" لبعض الوقت من أجل إنقاص وزنك عدة كيلوغرامات. لكن سيكون عليك في هذه الحالة مواجهة عدة تحديات، خاصة التعامل مع النقص الشديد في الكربوهيدرات. لذا، توجد عدة أنواع من حمية البيض، إليك ما تحتاج معرفته عنها:


    النوع الأول من حمية البيض هو الذي لا تأكل فيه أي شيء طوال اليوم إلا 6 بيضات وخضروات. هذه الحمية صعبة، وتمثل تحدياً كبيراً نتيجة الانخفاض الكبير في نسبة الكربوهيدرات التي تدخل الجسم، كما أنها تعتبر تحدياً لمن لديه قلق بخصوص الكولسترول. يمكنك اتباع هذه الحمية لبضعة أيام، على أن تأكل كمية الخضروات التي ترغب فيها مع 6 بيضات يومياً.
    النوع الثاني هو حمية الـ 14 يوماً، ويمكنك فيها أكل بيضة أو بيضتين في كل من وجبة الغداء والعشاء، وتتناول ما ترغب من الخضروات، واحرص على أكل الجريب فروت في الغداء والعشاء. إذا اخترت أكل البيض في الإفطار أيضاً تذكّر أن الحد الأقصى لعدد البيضات التي يمكنك أكلها في اليوم هو 6.


    القيم الغذائية للبيضة. تحتوي البيضة الكبيرة على 78 سعرة حرارية، أي أن تناول بيضتين في الوجبة يزوّد الجسم بـ 156 سعرة، وإذا كنت تأكل البيض مقلياً سيرتفع عدد السعرات في البيضة الواحدة من 78 إلى 90 سعرة.

    يحتاج الجسم كحد أدنى ما بين 1200 و1400 سعرة حرارية في اليوم ليستطيع القيام بالعمليات الحيوية. فإذا أكلت 6 بيضات في اليوم ستحصل على 468 سعرة فقط، وإذا أكلتها جميعاً مقلية سيكون المجموع 540 سعرة. لذا، أنت بحاجة عند اتباع حمية البيض إلى أكل الكثير من الخضروات، وتناول بعض الفاكهة كوجبات خفيفة.


    ونظراً لأن البيض لا يحتوي على جميع المغذيات التي يحتاجها جسمك، مثل فيتامين "سي"، ولأنه يحتوي على القليل من فيتامين "إي" سيحتاج جسمك إلى الخضروات والفواكه، وبعض المكسرات.


    محاذير. إذا كانت نسبة الكولسترول لديك مرتفعة، أو كان لديك مرض السكري لا ينبغي أن تأكل أكثر من صفار 3 بيضات في الأسبوع. لذا، لا تناسبك حمية البيض. وبشكل عام تحتوي البيضتان المسلوقتان على 372 ملغ من الكولسترول، بينما يبلغ الحد الأقصى اليومي من الكولسترول 300 ملغ. لذا، لا يمكن اتباع حمية البيض لفترة طويلة، وهي لا تناسب إلا الأصحاء.





    [01-02-2017 01:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع