الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    يوم وظيفي في الزرقاء يوفر 900 فرصة عمل

    أحداث اليوم - افتتح مندوب وزير العمل مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات اليوم في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء يوما وظيفيا ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية /مكتب تشغيل الزرقاء بالشراكة مع وكالة التعاون التقني والتنمية (ACTED ) وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
    ويوفر اليوم الوظيفي، الذي حضره مساعد محافظ الزرقاء لشؤون التنمية هاشم العبدالات ومدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب وجمع من الباحثين عن العمل من الجنسين، فرص عمل مختلفة تتناسب مع كافة المستويات التعليمية والأكاديمية وغير الحاصلين على الشهادات العملية.
    وقال المهندس هاني خليفات "ان الزرقاء تعتبر من المدن الرئيسية في المملكة ذات الطابع الاقتصادي، لوجود العديد من المشروعات الاستثمارية في مختلف القطاعات، سواء الصناعية، التجاري، الخدمية، والسياحية، وبالرغم من أنها تشهد كثافة سكانية كبيرة الا أنها تعتبر المحافظة الأقل في نسبة البطالة التي تصل فيها نحو 4ر11 بالمائة".
    وأشار الى اننا نسعى ،وبجهود مشتركة مع الشركاء في القطاع الخاص والمجتمع المحلي لخفض نسب ومعدلات البطالة الى مستويات أقل من خلال تجسيد سياسة التشغيل وليس التوظيف وتشجيع اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين فئة الشباب لحل مشكلة البطالة بالأردن.
    ولفت نائب المديرة التفيذية للصنودق الأردني الهاشمي محمد العموش، الى تزامن هذا اليوم الوظيفي مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، فهويحمل دلالات عظيمة على العطاء والانجاز ودافعا رئيسيا لمواصلة التطور والتقدم.
    وبين ان هناك ثلاثين شركة ومصنع مشاركين في هذا اليوم الوظيفي توفر نحو 900 وظيفة متنوعة في مجالات متعددة مثل صيانة الآلات الثقيلة، تجارة قطع الغيار، خدمات طعام وشراب، صناعة الحلويات، قطاع الملابس، انتاج الزيوت النباتية، صناعة المعادن، صناعة الألبسة، صناعة أدوات التغليف، ومنتوجات غذائية أخرى.
    بدوره أشار مدير برنامج التوظيف في الصندوق محمد البطاينة، الى ان برنامج التشغيل بوشر العمل به منذ عام 2008 بهدف استقطاب الشباب وتنمية مهاراتهم ورفع الكفاءة لديهم، وربط الباحثين عن العمل بفرص العمل المتاحة والمتوفرة، وتشبيك الرياديين من الباحثين بالمؤسسات التمويلية اضافة الى التصدي للتحديات الاجتماعية والثقافية.
    وعبر المدير الاقليمي لمنظمة وكالة التعاون التقني والتنمية (ACTED)سيريل دوبري عن سعادته بوجود جمع كبير من الشباب والفتيات الباحثين عن عمل، حيث يعتبر هذا اليوم فرصة للتعارف بين الشباب أنفسهم وللتعرف على طبيعة الفرص التشغيلية الملائمة المتاحة ومعرفة الشركات والمصانع التي يمكن أن يعملوا بها.
    وقال مفوض الاتحاد الأوروبي جوب آرت، ان محاولة توفير 900 فرصة عمل وتشغيل الشباب والفتيات في الشركات والمصانع يعتبر نجاحا لنا كداعمين، اضافة الى انه فرصة لأصحاب العمل لاستقطاب الباحثين من ذوي الكفاءات والمهارات التي تتناسب وطبيعة أعمالهم، حيث تنحصر مهمتنا في تجسير الفجوة بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل.
    وبين المدير الاداري في مصنع مخصص لانتاج الجوارب انه يسعى الى تشغيل 10 عاملات انتاج ،منهن 4 مشرفات ممن يحملن الشهادة الجامعية، حيث ان السوق الأردني يفتقر للمشرفات في مجال صناعة الجوارب، مشيرا الى ان الراتب سيكون 20 دينارا أساسيا و100 دينار كحافز للعمل.
    وأشارت احدى الباحثات عن عمل أسماء موسى (تخصص بكالوريوس محاسبة) الى ان أغلب طلبات التوظيف مخصصة لمن أنهوا شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، مشيرة الى أنها علمت عن هذا اليوم كبقية الباحثين عن عمل من خلال موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".
    يشار الى ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة، حيث تركز جهوده بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة.
    كما يسعى الصندوق من خلال شبكة مراكز الأميرة بسمة للتنمية والـبالغ عددها واحد وخمسين مركزاً منتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.-(بترا)





    [30-01-2017 03:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع