الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    السلط تحتفل بإعلانها الوجهة السياحية الأولى

    أحداث اليوم - رعت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اليوم احتفال اهالي مدينة السلط باعلانها الوجهة السياحية المميزة الاولى في الاردن وذلك بحضور السفيرة الامريكية اليس ويلز والعين مروان الحمود ونواب ووجهاء محافظة البلقاء.

    وبفوز مدينة السلط بهذا الاعلان ستعمل السلط خلال السنوات الثلاث المقبلة على تطبيق برنامج سياحي متكامل لتقدم لزائريها تجربة سياحية تعكس ما تتميز به المدينة محليا من موارد سياحية وارث حضاري فريد .

    وقالت الوزيرة عناب في كلمة لها بالحفل ان الامكانيات التي تملكها المدن الاردنية لتكون حاضرة بقوة على خارطتنا السياحية هائلة فكل واحدة منها لديها هويتها ومواردها السياحية الخاصة التي تجتذب انواعا مختلفة من السياح .

    واضافت ان كل مدينة من المدن الخمسة التي شاركت في برنامج الوجهات السياحية المميزة قامت بجهد كبير لتحديد اهم مواردها السياحية ووضع خطة لتطويرها الامر الذي يشكل خطوة مهمة نحو جعل مهمة تطوير القطاع السياحي مهمة وطنية جماعية يساهم بها المجتمع المحلي .

    ويسعى برنامج الوجهات السياحية المميزة الذي تنفذه وزارة السياحة والاثار بدعم من الوكالة للتنمية الدولية الى تنشيط الاقتصاد المحلي في المدن الاردنية بجذب المزيد من السياح لها واطالة مدة اقامتهم فيها وذلك من خلال تطوير تجارب سياحية في تلك المدن تعكس ما يميزها محليا .

    وقالت السفيرة ويلز ان هذا البرنامج المجتمعات المحلية الفرصة للمشاركة بتحويل مدنهم الى وجهات سياحية فريدة حقا على مستوى العالم والاستفادة في الوقت نفسه من اثر ذلك في تعزيز اقتصادهم المحلي حيث يتوقع ان يتمكن البرنامج وحده من خلق 300 فرصة عمل ومساعدة خمسين مشروع سياحي في السلط .

    من جهته عبر رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان عن فخره بهذا الانجاز الكبير لمدينة السلط لافتا الى ان الجهد الذي قامت به البلدية بالتعاون مع مديرية سياحة البلقاء ولجنة السياحة المحلية والمجتمع المحلي قد اثمر نتائج طيبة مبينا ان الحمل الحقيقي بدأ الان ونتطلع قدما لنرى نتائجه على السلط خلال السنوات المقبلة .

    وستحصل السلط بفوزها على الدعم المالي والفني من وزارة السياحة والاثار لتطبيق خططها حيث سيقوم مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتقديم الدعم المالي والفني من خلال تقديم منح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تسعى الى تقديم خبرات سياحية جديدة للزائر بالاضافة الى ان المشروع سيعمل على تطوير علامة سياحية لمدينة السلط تعكس سماتها الخاصة والفريدة .

    يذكر ان المدن الاربعة التي ترشحت للمنافسة في برنامج الوجهات السياحية المميزة الى جانب السلط هي " جرش والكرك وعجلون ومادبا " حيث تم اختيارها وفق معايير تحدد مدى جاهزيتها لعملية التطوير السياحي وتبع ذلك قيام هذه المدن بالعمل على تحديد السمات التي تميزها سياحيا واقتراح سبل تطويرها واعداد ملفات الترشح بالتعاون مع لجان محلية شكلت لهه الغاية حيث قامت لجنة تحكيم وطنية ضمت ممثلين عن جهات حكومية وخاصة بتقييم الطلبات واختيار المدينة الفائزة .





    [25-01-2017 02:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع