الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصفدي يلتقي وزير شؤون السلام بريطاني

    أحداث اليوم - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع النائب في البرلمان البريطاني وزير شؤون السلام ونزع السلاح في حكومة الظل العمالية فابيان هاملتون، العلاقات الثنائية و تطورات الاوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها والارهاب والتطرف الذي يهدد الامن والسلم العالمي.
    وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق ومتانة العلاقة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات حيث عبر الصفدي عن تقديره للدعم البريطاني للاردن في مختلف الميادين ودعم جهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
    وبحث الجانبان اهمية تضافر الجهود الدولية على كافة المستويات لمواجهة ظاهرة الارهاب والتطرف التي تهدد العالم اجمع حيث اكد الصفدي ان الاردن يقوم بدور طليعي في الحرب على الارهاب.
    كما بحث الجانبان خلال اللقاء الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام واهمية مخرجات مؤتمر باريس الدولي للسلام الذي انعقد في فرنسا يوم السبت الماضي مؤكدين اهمية اعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى تحقيق الهدف المنشود المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية والمعتمدة ومبادرة السلام العربية.
    واكد الصفدي اهمية وقف الاستفزازات الاسرائيلية أي كان نوعها والتي من شانها ان تؤدي الى تقويض عملية السلام برمتها وتؤدي الى تاجيج مشاعر العرب والمسلمين واهمية الحفاظ على الوضع القائم وعدم المساس به مؤكدا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشرقية.
    إقرأ أيضاً: الصفدي يبحث مع ابو الغيط التحضير للقمة العربية
    وعلى صعيد الوضع في سوريا تم التاكيد على اهمية الحل السياسي استنادا الى مقررات مؤتمر جنيف 1، واستعرض الجانبان الوضع الانساني للاجئين السوريين في الاردن والاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن حكومة وشعبا لايواء وخدمة هؤلاء اللاجئين و اهمية دعم ومساندة الاردن دوليا للاستمرار بهذا الواجب الانساني الهام حيث عبر الصفدي عن تقديره لدعم المملكة المتحدة للاردن بهذا الجانب.
    من جانبه عبر النائب البريطاني عن تقدير بلاده ودعمها للجهود الاردنية المكثفة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ودوره المحوري في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وحرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون مع الاردن حيال مختلف القضايا التي تمر بها المنطقة والتحديات التي تواجهها.





    [17-01-2017 02:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع