الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الاستثمار اللبناني الأول عربيا

    أحداث اليوم - حقق الاستثمار اللبناني المرتبة الأولى عربيا من حيث ملكية الأوراق المالية حسب الجنسية في كانون أول الماضي ، وفقا للاحصائيات المعلنة من قبل مركز إيداع الأوراق المالية.

    وبحسب هذه الاحصائيات فقد وصلت قيمة الأوراق المالية في الشهر الماضي المملوكة لبنانيا إلى زهاء مليار و190 مليون دينار.

    وكشفت الاحصائيات كذلك، عن تحقيق المراكز الخمسة الأولى عربيا في الفضاء الاستثماري للأوراق المالية في الشهر الأخير من العام 2016 كل من الاستثمار اللبناني، الكويتي، القطري، السعودي، والبحريني على التوالي.

    وفي التفاصيل الخاصة بذلك، فإن قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار اللبناني وصلت إلى زهاء مليار و190 مليون دينار، فيما بلغت قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار الكويتي نحو مليار و54 مليون دينار، بينما وصلت قيمة ملكية الاستثمار القطري للأوراق المالية إلى حوالي 991 مليون و627 ألف دينار.

    وكانت قيمة ملكية الاستثمار السعودي للأوراق المالية بلغت في الشهر الماضي حوالي 927 مليون و592 ألف دينار، بينما وصلت قيمة الأوراق المالية المملوكة بحرينيا إلى نحو 678 مليون و205 ألف دينار .

    ومن الجدير بالذكر فإن إجمالي قيمة الأوراق المالية في كانون أول الماضي فاق 17 مليار و684 مليون دينار، وفقا للاحصائيات التي أعلنها مركز إيداع الأوراق المالية.





    [16-01-2017 02:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع