الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    "الحبال" وسيلة تزيين جميلة في ديكور المنزل

    أحداث اليوم - تعد الحبال وسيلة مميزة في ديكور المنزل وغير تقليدية على الإطلاق، وهنالك العديد من السبل التي يمكن لربة المنزل الاستعانة بها بالحبال كقطعة أثاث أساسية في المنزل أو استخدامها في التزيين، سواء كانت الحبال مصنوعة من الألياف الطبيعية المستخرجة، أو من الحبال المصنوعة من الخيط، أو البلاستيك.
    وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام الحبال بها لإضفاء جو مريح متجدد في المنزل، فمثلا يمكننا استخدام الحبال في صنع الرفوف، أو لفها على قطع الأثاث المختلفة مثل طاولة السرير أو الكراسي أو طاولات القهوة، أو طاولة الوسط، ويتميز الحبل بقوة تحمله وبسحر البحر الذي يضيفه لديكور المنزل.
    واستخدام الإضاءة في المنزل لا حدود له، فلم يعد يقتصر فقط على الثريات والأباجورات وغيرها من الاستخدامات التقليدية، بل امتدت التصاميم الحديثة لاستخدام الإضاءة في أشكال جديدة ومبتكرة لم نعتدها من قبل، وهي تعليق المصابيح المختلفة الأشكال والأحجام بالحبال، ويمكن لف المصباح نفسه بالحبل، وهي من خامة قوية يمكننا الاعتماد عليها بكل ثقة كما أنها تضفي لمسة ديكور مختلفة، ويمكن تنفيذها بأكثر من طريقة.
    يمكن لف إطار الدرج الداخلي بالحبل، ويمكن أيضا استخدام الحبل كفواصل لتقسيم الغرف أو استخدام حبل سميك لصنع إطار السلم.
    ويمكننا بدلا من بناء جدار لفصل غرفتين مثلا استخدام جدار من الحبال من أجل إيجاد مناطق محددة في مساحة كبيرة بدون التضحية بإحساس وسع المكان.
    كما نستطيع استلهام الأفكار لتجديد إكسسوارات المنزل للتخلص من نمط الديكور القديم الباعث على الرتابة والشعور بالملل، فيمكننا أن نستخدم الحبال لإضافة لمسة جمالية على الديكور القديم، مثل تزيين المرايا، وتزيين الأواني، وإطارات الصور، والشمعدان، وصنع السلال.
    وتظهر بين الحين والآخر موضات مختلفة في الديكور، فنجد موضات قديمة عادت مجدداً، ولكن بثوبها الجديد، وعادت الكراسي المصنوعة من الحبال لتأخذ مكانها حيث تعطي جمالا للمكان وبساطة، وراحة في الجلوس ليس لها مثيل.
    كراسي الحبال كانت شائعة في جميع المنازل، لكن بعد فترة تراجعت موضتها، والآن بعد تلك السنوات عادت مرة أخرى لتغزو الديكورات الحديثة نظراً لتميزها بالخفة وتعطي المكان بساطة وجمالا، وهي تستخدم غالبا في غرفة جلوس العائلة وفي بعض الأحيان في غرفة الضيوف الصغيرة.
    وكراسي الحبال تطورت بتصميمات جديدة وبألوان مغايرة جعلت عددا من أصحاب البيوت يقبلون عليها، ويستخدمونها في المنازل، ففي السابق كان لها لون واحد، وهو لون الحبال المصنوعة منها، والآن دخلت عليها ألوان عدة أصبحت متعددة الأشكال والألوان بما يتناسب مع ديكور كل منزل، ومعها مخدات صغيرة تزيدها جمالا، وتقبل السيدات على اختيار أنواع ذات نقوش بارزة لتضفي على مجالسهن ملامح جمالية.
    وإلى جانب أن كراسي الحبال لها مظهر جميل، فهي مريحة أثناء الجلوس والنوم، وقد هجرها الناس مع تطور المستلزمات المنزلية، ولكنها باتت مطلباً للبعض حالياً، نظراً لجودتها، وعدم حاجتها للصيانة أو التنجيد بين فترة وأخرى.
    كما أن كراسي الحبال تناسب غرفة الجلوس، ولا بد أن يختلف شكلها وألوانها عند وضعها بغرفة الضيوف؛ حيث تكون ألوانها جميلة تجعل الضيف يعرف أنه في غرفة استقبال للضيوف، ولا بد من إضافة لوحة تراثية مع زينة من إكسسوارات تراثية قديمة مع الكراسي، ويمكن أن يكون البساط حديثا، ولكنه بتصميم تراثي قديم، بحيث تجعل الغرفة بكاملها تراثية بإكسسواراتها وكمالياتها وهذا كله يعود لذوق أصحاب المنزل.





    [16-01-2017 12:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع