الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    970 مليون يورو دعم البنك الأوروبي

    أحداث اليوم - قال مدير برنامج الخدمات الاستشارية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خالد الصاحب، انه تم تمويل منذ بداية عمل البنك في الاردن في اواخر عام 2012 مشاريع بقيمة تزيد عن 970 مليون يورو بالإضافة الى توفير الدعم المالي والفني لما يزيد عن 150 مشروعا استشاريا تم تنفيذها من قبل مستشارين محليين وكذلك 20 مشروعا نفذت من خلال الاستعانة بخبراء دوليين.

    وعقد فريق الاستشارات للمؤسسات الصغيرة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والممول من قبل الاتحاد الاوروبي وبالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” جلسة للتعريف ببرنامج الاستشارات الدولية والدعم الذي يقدمه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة وسبل الاستفادة منه بحضور عدد واسع من أعضاء جمعية انتاج.

    وبين الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار خلال ادارته الجلسة الرئيسية في اللقاء، ان البنك الاوروبي يسهم في دعم وتعزيز جهود التنمية والنمو الاقتصادي في الاردن، مشيرا الى ان قطاع تكنولوجيا المعلومات ان يكون من أكثر المستفيدين من البنك، اذ نشاطاته تتركز في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

    من جهته قدم منسق الاستشارات الدولية لقطاع تكنولوجيا المعلومات في البنك جيري كاهيل شرحا مفصلا لكيفيه الاستفادة من خبرات المستشارين الدوليين لمساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات الاردنية على النمو من خلال مشروعات تصل مدتها لـ 18 شهرا وبمنح تغطي ما نسبته 80% بالمئة من تكلفة هذه المشاريع

    واستعرض عدد من ممثلي شركات القطاع التي استفادت من خدمات البرنامج تجربتهم وقدموا خلال النقاش مع الحضور عددا من التوصيات لتعظيم الاستفادة من خبرات المستشارين.

    وفي الجلسة الرئيسية، قال الرئيس والمدير التنفيذي- شركة ITG وليد تحبسم، ان شركات القطاع في الاردن استفادت من الخبرات الاستشارية لدى البنك، خصوصا بعد فهم العلاقة المقننة بين أي شركة والبنك.

    من جهته قال ‏ نائب الرئيس التنفيذي لشركة جلوبيتل فادي قطيشات، ان المتابعة الحثيثة من الفريق الاستشاري للبنك الأوروبي في المملكة، كانت محفزة لأخذ القرارات في العمل على صعيد عمل الشركات.





    [16-01-2017 09:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع