الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    زيادين " مرتاح لاختيار الصفدي والرزاز"

    أحداث اليوم -

    احمد ابو جعفر - اكد النائب والعضو البارز في جمعية شباب معا قيس زيادين ان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير التربية والتعليم عمر الرزاز من ابرز الوجوه الداعمة للدولة المدنية، لافتا الى ان شعور كتلة معا النيابية بالارتياح جراء وجودهما على رأس وزارتي التربية والخارجية .

    وقال النائب الزيادين لـ "احداث اليوم" ان وجود الرزاز على رأس التربية والتعليم سيكون بداية لثورة بيضاء داخل الوزارة، ،و سيقوم بتغير المناهج بشكل عملي منوه الى العودة بالخطة الوطنية التي تم اعدادا من قبل هيئة تنمية الموارد البشرية والتي تحتاج لعشر سنوات .

    ونفى استعادة تجربة "المبادرة النيابية" في مجلس 17، وان تجربة "معا" مختلفة عن "المبادرة" تماما .

    فيما عبر عضو الهيئة الادارية في جمعية شباب معا محمد عبد الهادي عن ارتياحه لاختيار الصفدي والرزاز، مشيرا عبر صفحته على فيسبوك بأنها رسالة قوية وواضحة لتوجه الحكومة الاردنية بالمستقبل القريب .

    وتناولت الورقة النقاشية السادسة التي طرحها جلالة الملك عبدالله الثاني ضمن سلسلة اوراق ملكية قواعد الدولة المدنية القائمة على العدل والمساواة والديمقراطية.

    واشار جلالته في الورقة السادسة ان إن هذه المبادئ تشكل جوهر الدولة المدنية، فهي ليست مرادفا للدولة العلمانية، فالدين في الدولة المدنية عامل أساسي في بناء منظومة الأخلاق والقيم المجتمعية، وهو جزء لا يتجزأ من دستورنا. ولا يمكن أن نسمح لأحد أن يستغل أو يوظف الدين لتحقيق مصالح وأهداف سياسية أو خدمة مصالح فئوية.





    [15-01-2017 05:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع