الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    نضال الطعاني : يجب مراجعة سلم الرواتب العليا

    أحداث اليوم - انتقد النائب نضال الطعاني مشروع قانون الموازنة وقال إنها خلت من مخاطبة مليون شاب وشابة من 22 – 38 عاما الذين اصبحوا خارج العمل والزواج والتأمين الصحي وهم من الطبقى الوسطى الذين يحتاجون الى مؤسسة تكفل رعايتهم وتأمين العيش الكريم لهم.
    وطالب في كلمته أمام مجلس النواب مساء الأحد خلال مناقشة مشروع الموازنة لعام 2017 ، الحكومة ان تنتهج سبيل المراجعة للخروج من الانفاق الاستهلاكي والخدماتي الى البرامجي، منتقدا الهيئات المستقلة والوحدات الحكومية الذي يكلف الدولة عبئاً في النفقات.
    وأكد على أهمية توحيد سلم الرواتب في العاملين في الهيئات والمؤسسات الحكومية، مشددا على اهمية مراجعة سلم الرواتب العليا.
    وقال إن حماية الطبقة الوسطى لا بد ان تحظى باهتمام ورعاية الدولة والدعم المستمر لمنعها من التآكل المتزايد الذي يهدد بنية هذه الطبقى.
    وأوضح ان دافع الضرائب ينتظر ان تُقدم له الخدمة التامة في سياق العرف التشاركي بين المواطن والدولة، لافتا الى ان الموازنة بنيت على الحزم الاجرائية ضمن النطاق التلقليدي ما ابعدها البعد الاستراتيجي وخلت من المشاريع الانتاجية.
    واقترح على الحكومة اشراك مجلس النواب في ضياغة مشاريع قوانين الموازنة في المستقبل لايجاد الحلول الفاعلة، مبينا اهمية تبني مشروع سياسي وطني تسهم في مؤسسات الدولة والشعب لانقاذ وحماية الوطن.





    [15-01-2017 04:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع