الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ابو حمور رئيسيا لمجلس ادارة "الاردن دبي الاسلامي"

    أحداث اليوم -

    قرر مجلس ادارة بنك الاردن دبي الاسلامي انتخاب وزير المالية السابق الدكتور محمد ابو حمور رئيسا لمجلس ادارة البنك، وتعيين الدكتور فيصل عبدالرزاق موسى الحياري نائبا له اعتبارا من يوم امس الاربعاء 11 كانون الثاني 2017 بحسب ما اطلعت عليه "احداث اليوم" .

    كما قرر مجلس الادارة انتخاب شركة الاتحاد الاسلامي للاستثمار كعضو مجلس ادارة بخمسة اعضاء، بدلا من شركة مسك للاستثمار، برئاسة عصام السفليتي وعضوية كلا من الدكتور "محمد ناصر" سالم ابو حيمور، وباسم عصام سلفيتي ويدمة مفلح عقل وخالد عمرو القنصل وفائز احمد المريمي .

    ويشار الى ان اعضاء مجلس ادارة البنك هم محمد الصرايرة والدكتور نوفان العقيل وجميل عنز والدكتور وليد النعسان ونائب الرئيس التنفيذي لشركة اورانج رسلان ديرانية .

    ونفذت بورصة عمان مطلع العام صفقة تم بموجبها شراء ما مجموعه 52% من اسهم بنك الاردن دبي الاسلامي لصالح بنك الاتحاد ومجموعة من شركاه، وبحسب بيانات الصفقة الصادرة عن بورصة عمان أمس فقد بلغت قيمة الصفقة 97.8 مليون دينار، بعدد اسهم مقدارها 52 مليون سهم.


    وبحسب افصاح صادر عن بنك الاتحاد فقد استحوذ البنك على ما نسبته 13% من الاسهم المكونة لرأس مال «الاردن دبي الاسلامي»، كما تملك البنك من خلال شركة تابعة له ما نسبته 23% من اسهم «الاردن دبي الاسلامي»، لتصبح بذلك ملكية «الاتحاد فيه36%، وذلك بعد ان استكمل بنك الاتحاد موافقة البنك المركزي الأردني والجهات الرقابية على صفقة الاستحواذ حسب الاصول.

    وبحسب مصدر رفيع في بنك الاتحاد فان النسبة المتبقية من الصفقة والبالغة 14% من اسهم «الاردن دبي الاسلامي» فقد استحوذ عليها « شركاء استراتيجيون لبنك الاتحاد.

    وتم تنفيذ الصفقة بسعر 1.88 دينار للسهم، وبحسب مصدر البنك فان عملية الاستحواذ من قبل بنك الاتحاد تأتي في ظل رغبة عدد من البنوك المحلية لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.«الاتحاد» يستحوذ على 52% من أسهم «دبي الإسلامي»





    [12-01-2017 04:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع