الرئيسية احداث صحية

    فوائد زيت الزيتون للتنحيف

    أحداث اليوم - مقدّمة يعدّ زيت زيتون من المعجزات التي منحت للبشر من عند الله، فشجرة الزيتون مباركة، وتمّ ذكرها في القرآن الكريم أكثر من مرّة، وزيت الزيتون غنيّ بالألياف والمعادن، والفيتامينات، ومضادّات الأكسدة كثيراً، كما أنّ له فوائد لجسم الإنسان، وجمال البشرة، والشعر ولتنحيف الجسم، وتخفيض وزنه، سنتعرف أكثر على فوائد زيت الزيتون من خلال هذا المقال. فوائد زيت الزيتون للتنحيف يخفّف زيت الزيتون من شعورالشخص بالجوع، فهو قاطع للشهيّة ويعمل على تقليل رغبة الشخص بأكل الحلويّات والسكريّات، كما أنّه يخفض الوزن، ويقلّل من الإصابة بمرض السمنة والبدانة الزائدة. يسرّع من عمليّة الأيض، والتقليب الغذائيّ في الجسم ويعمل على حرق السعرات الحراريّة بشكل أفضل.
    يوجد فيه نسبة دهون، ولكن إذا تمّ تناوله بكميّات قليلة هذه الدهون لا تؤثّر على الجسم. يمكن تناوله مع الخضروات الطازجة أثناء اتّباع حمية، فهو يعمل تنقيص الوزن لوجود الألياف المساعدة له والموجود في الخضروات. يقلّل من تشكل الدهون في منطقة الأرداف. يقلّل من علامات تمدّد الجلد عند إنقاص الوزن بسرعة، فيمكن استعماله ومزجه مع الملح الخشن، وتدليك منطقة الأرداف جيّداً ولمرّات متتالية. إذا تمّ تناول كوب واحد من من زيت الزيتون صباحاً مع القليل من عصير الليمون يعمل على تنظيف المعدة من السموم، والدهون المشبعة والأمعاء أيضاً. يمكن مزجه مع القليل مع خلّ التفاح وشربه قبل كل وجبة فهذا المزيج يعمل على حرق الدهون ويقلّل من الكميّات المتناولة في الوجبات. فوائد زيت الزيتون على جسم الإنسان يعمل زيت الزيتون على زيادة مرونة الشرايين ويجعلها أكثر مقاومة لتجلّط الدمّ فيها. يعمل زيت الزيتون على تقليل نسبة الكولسترول ومعدله. يخفض من نسبة الإصابة من سكتات الدماغيّة والتجلطات الدماغيّة عند كبار السنّ. يساعد على عدم التعرّض للإصابة بمرض القلب عند النساء. يعمل على تخفيض البثور والحبوب في بشرة الوجه، ويزيل الرؤوس السوداء، وإذا خلط مع الملح ناعم ووضع على بشرة الوجه يصبح مطهّر ويقتل البكتيريا الموجودة في المسامات. يعمل على حماية خلايا الدمّ الحمراء، ويمنع تأكسدها مع التقدّم في العمر، ويزيل كل آثار الشيخوخة. يعتبر من المعالجات الأساسيّة للحروق والندوب الناتجة عن الشمس، فهو مسكّن للحرق ويساعد على منع جفافها، ويعطيها الترطيب اللازم. يمنع زيت الزيتون سرطان الثدي ويقاومه بشدة، لأنّه يعتبر قاتل للخلايا السرطانيّة ويمنع تكاثرها ونموها. يقوّي من ذاكرة الإنسان ويحسّنها، ويعمل على معالجتها. يقلّل من تعرض للأزمات القلبيّة المفاجأة. يعمل على زيادة نظارة الشفاه، وينعّم ملمسها، ويعطيها النضارة والحيويّة. إذا تناوله الشخص في سنّ الشباب يجعله أكثر قوة في سن شيخوخة وصحّته تكون بأفضل حال بالمقارنة مع العمر. يوجد في زيت زيتون سعرات حراريّة عالية جدّاً، فيجب عدم تناوله بكميّات كبيرة لأنّه يعمل على زيادة الوزن. يمكن إضافة زيت الزيتون على الكثير من الأكلات والأطعمة، فهو مكوّن رئيسيّ في معظم الأطباق الشرقيّة والإيطاليّة لمذاقه الرائع، وزيت زيتون من الزيوت غير المهدرجة وغير مكرّر، فهو لا يتعرّض للحرارة، خاصّة إذا كان زيت الزيتون البكر في نفس موسمه قطف وعصر. يعمل زيت الزيتون على تخفيض النكسات، والأمراض المؤديّة للنكسات، في جسم الإنسان لاحتوائه على مضادّات الأكسدة الفعّالة والقويّة فهي تغلّف الجسم داخليّاً وتعمل كدرع واقي له من أي مؤثّر أومرض. ينصح المرأة الحامل بتناوله لفوائد الصحّيّة التي تعود على جسمها وعلى جنينها منه.


    [12-01-2017 11:04 AM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :