الرئيسية احداث دولية

    رئيس المكسيك: حتما لن ندفع ثمن جدار ترامب

    أحداث اليوم - - أعلن الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو الأربعاء أن بلاده 'حتما لن تدفع ثمن الجدار' الذي يعتزم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بناءه على الحدود بين البلدين، مؤكدا في الوقت نفسه رغبته في 'علاقة جيدة' مع الولايات المتحدة.
    وقال نييتو في اجتماع في القصر الجمهوري ضم سفراء بلاده في العالم 'واضح ان هناك بعض الخلافات مع الحكومة الاميركية المقبلة مثل مسألة الجدار الذي حتما لن تدفع المكسيك ثمنه'.
    وقبيل ساعات من تصريح الرئيس المكسيكي جدد الرئيس الاميركي المنتخب التأكيد على انه سيبني الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية وسائر عمليات التهريب نحو بلاده، مؤكدا ايضا ان حكومة المكسيك ستسدد كلفة هذا المشروع إما فورا او لاحقا وهذا هو الارجح، اي ان دافع الضرائب الاميركي سيدفع ثمن الجدار ومكسيكو ستسدده لاحقا.
    وشدد الرئيس المكسيكي على انه لن يرضى بأي قرار 'يكون على حساب بلدنا وكرامتنا كمكسيكيين'.
    واضاف 'ما يمكنني تأكيده لكم هو اننا سنعمل في سبيل علاقة جيدة مع الولايات المتحدة ورئيسها'.


    [12-01-2017 09:06 AM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :