الرئيسية احداث محلية

    ترجيح طرح الثقة وزير الداخلية اليوم

    أحداث اليوم -

    رجحت مصادر سياسية وقانونية متطابقة لـ 'احداث اليوم' ان يصار الى طرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد، غدا الخميس، من اجل تجنب الوقوع في مأزق قانوني ودستوري .

    وكان مجلس النواب استجاب لطلب الحكومة بتأجل طرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد في 3 الشهر الحالي على جلفية احداث الكرك .

    وتنتهي المهلة يوم الجمعة بسبب ان المهلة الدستورية مدتها 10 ايام، في حين ان يوم الجمعة عطل رسمية، فيتوجب على المجلس التصويت على طرح الثقة في اول جلسة للمجلس .

    في حين ان المجلس سيناقش في جلسة الاحد المقبل قانون الموازنة العامة، ومن المتوقع ان تستمر المناقشات بين 3 - 5 ايام ,

    وحتى لا تقع الحكومة والمجلس بحرج المأزق الدستوريـ يتوجب على النواب والحكومة مناقشة مذكرة حجب الثقة عن الوزير التي طالب بها 48 نائباً .


    ووفق الفقرة ( 2 ) من المادة (53 ) من الدستور تأجيل الاقتراع على الثقة لمرة واحدة لا تتجاوز مدتها عشرة أيام، إذا طلب ذلك الوزير المختص أو هيئة الوزارة، ولا يحل المجلس خلال هذه المدة.

    وفوض المجلس المكتب الدائم في وقت سابق بتشكيل لجنة تقصي حقائق بخصوص الاحداث التي شهدتها محافظة الكرك مؤخرا واستشهد 14 عنصر عسكري ومدني اضافة عشرات الجرحى للوقوف على أوجه القصور إن وجدت واتخاذ ما يلزم من قرارات ومحاسبة المقصرين.

    وكان عدد من النواب وقعوا على مذكرة نيابية، تطالب بطرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد على خلفية الاحداث الارهابية التي وقعت في محافظة الكرك، اذ يتطلب قرار حجب الثقة عن الوزير تصويت الاكثرية المطلقة (66 نائبا)


    [11-01-2017 10:29 PM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :