الرئيسية احداث محلية

    تعرف على مدير الأمن العام الجديد

    أحداث اليوم -

    هو اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه، من مواليد عمّان في العام 1952؛ من بلدة كفر أبيل، بمحافظة إربد، شمالي الأردن، انتقل للعيش بمحافظة الزرقاء، بسبب خدمة أبيه في القوات المسلحة.

    انتسب لكلية الدفاع العسكرية في العام 1971، وتخرج منها برتبة ملازم، درس بكالوريوس اللغة الإنجليزية بجامعة مؤتة، ثم تدرج في القوات المسلحة حتى وصل إلى رتبة لواء، قبل أن يتقاعد بنفس الرتبة.

    شغل في القوات المسلحة عدة مناصب منها مديرا للاستخبارات العسكرية، وقائدا للعمليات الخاصة، ومن ثم ملحقا عسكريا في سفارة الأردن في واشنطن إضافة إلى خدمته قائدا للقوات الدولية، في دولة سيراليون.

    شغل منصب مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة في الفترة بين 2008 - 2010، قبل أن يتقاعد ويعيّن مستشارا في الديوان الملكي، منذ كانون الثاني 2016، حتى تعيينه مديرا للأمن العام، الثلاثاء (اليوم).

    صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على تعيينه مديرا للأمن العام، اعتبارا من الثلاثاء، خلفا للواء عاطف السعودي.


    [11-01-2017 07:49 AM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :