الرئيسية احداث البرلمان

    " الداخلية " تعيد النظر بتقسيم دوائر "للامركزية"

    أحداث اليوم - ناقشت اللجنة الوزارية للامركزية، اعادة النظر في نظام تقسيم الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات والمقاعد المخصصة لها.

    جاء ذلك لدى اجتماعها الثلاثاء في مبنى وزارة الداخلية برئاسة وزير الداخلية سلامة حماد وحضور اعضاء اللجنة وزراء الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة والشؤون البلدية المهندس وليد المصري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة والتخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد فاخوري، اضافة الى عدد من المعنيين والمسؤولين.

    وقال وزير الداخلية ان اعادة النظر بنظام تقسيم الدوائر الانتخابية والمقاعد المخصصة لها جاء بعد استقبال طلبات واقتراحات العديد من الجهات المعنية والمواطنين وتضمينها للنظام بما يسهم في تحقيق توافق مجتمعي حول النظام حيث تم مناقشة عددا من الامور التنظيمية والفنية والادارية المتعلقة بالمشروع .

    واضاف الوزير حماد ان منطلقات عمل اللجنة تبدأ من ضرورة تحقيق التنمية الشاملة المستدامة بحيث تشمل كافة محافظات المملكة وبمشاركة فاعلة من الجميع وان تعم فوائد التنمية مختلف انحاء المملكة دون تمييز وتمكين المواطن الاردني من انتخاب ممثليه في المجالس المحلية للمحافظات والبلديات تجسيدا لمفهوم توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وتحقيق الادارة اللامركزية.

    وسيتم رفع النظام المعدل لنظام تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس الوزراء لمناقشته تمهيدا لاقراره.( بترا)


    [10-01-2017 01:24 PM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :