الرئيسية احداث رياضية

    كأس الأردن (المناصير) يتواصل اليوم

    أحداث اليوم - تقدم امس الحسين خطوة مؤثرة في سعيه للوصول الى قبل نهائي كأس الاردن - المناصير- لكرة القدم بعد فوزه على ذات راس 3-0 على ستاد الحسن ليصل الى النقطة التاسعة في المجموعة الثانية قبل جولة على نهاية الدور الاول فيما فقد ذات راس الفرصة وتوقف عند النقطة الثالثة.

    وضمن ذات المجموعة تعادل الجزيرة وشباب الاردن سلبيا على ستاد الامير محمد بالزرقاء ليتقدما سويا الى النقطة السابعة.

    وتختتم مباريات المجموعة الثانية اليوم بلقاء الوحدات (٩) مع الصريح (٣) ع الثالثة عصرا على ستاد الحسن فيما يشهد ملعب البترا بذات التوقيت مباراة الاهلي والمنشية ضمن المجموعة الاولى.

    وعلى ستاد الامير محمد يلتقي الفيصلي وسحاب عند 5.30 مساء وبذات التوقيت يستقبل البقعة الرمثا على ستاد الملك عبدالله.

    شباب الأردن ( 0 ) الجزيرة ( 0 )

    سلبيــــة

    الزرقاء - شاكر الخوالدة

    تعادل امس شباب الاردن والجزيرة في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الامير محمد في الزرقاء ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاردن «المناصير»لكرة القدم ، التعادل جعل الشباب 7 نقاط متساوياً مع الجزيرة بذات النقاط

    مثل شباب الاردن: مالك شلبية، مصطفى عيد، محمد الباشا، حسام خالد، محمد خريشة، هذال السرحان، شريف عدنان(محمد الرازم)، انس حجي(لؤي عمران)، موسى سليمان، محمد الشيشاني، رائد النواطير(مهدي بن محمد)

    مثل الجزيرة: احمد عبد الستار، مهند خيرالله، جبر خطاب، عمر المناصرة، فادي الناطور، عامر ابوهضيب، نور الدين الروابدة، محمد طنوس، فهد يوسف، محمد وائل، مارديك مارديكان(عبد الله العطار)

    شريط الفرص

    الجزيرة

    د 21 سدد طنوس في احضان الحارس

    د 29 نفذ المناصرة ثابتة بجانب القائم

    د 42 سدد مارديكان بجانب القائم

    شباب الاردن

    د 64 نفذ النواطير ثابتة بجوار القائم

    الرسم التكتيكي

    فرض الجزيرة الضغط منذ البداية وكان الافضل في تناقل الكرات بين لاعبيه وتشكيل طلعات هجومية بين الاطراف والسيطرة وسط الميدان ما دفع الشباب العودة الى المنطقة الخلفية والاكتفاء بالهجمات المضادة، عاد الجزيرة وشكل ضغطاً على الدفاع الذي كان حاضراً في فرض انهاء المشهد الاول سلبياً.

    عاد شباب الاردن في الحصة الثانية وكانت التعليمات للتواجد في ملعب الجزيرة ليتراجع الأخير الى المنطقة الخلفية الى ان الهجمات المضادة التي قادها الاطراف في الجزيرة مكنته من السيطرة على وسط الميدان وكان الافضل في تناقل الكرات، الاوراق البديلة كانت حاضرة من الشباب لتعزيز خط الوسط قبل ان ينحصر اللعب بين الفريقين دون هجمة تذكر على المرمى.

    مر الوقت سريعاً وبقي الرصيد بين الفريقين متساوياً مع صافرة النهاية.

    افضل لاعب مارديكان الجزيرة

    الحسين (3) ذات راس (0)

    خطـــوة مؤثـــرة

    اربد - علي غرايبة

    عزز أمس الحسين حظوظه بالتأهل الى الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاردن «المناصير» لكرة القدم بتجاوزه ذات راس 3/0 في مباراة جرت على ستاد الحسن ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية.

    ورفع الحسين رصيده الى 9 نقاط وبات بانتظار أن تخدمه نتائج فرق المجموعة وكذلك مباراته مع الوحدات في الجولة الخامسة، في حين تجمد رصيد ذات راس عند 3 نقاط وفقد فرصه بالتأهل.

    مثل الحسين: مصطفى ابو مسامح،قصي نمر،توريه،شادي ذيابات (مؤيد غوانمة)،منذر رجا،عبدالله ابو زيتون،احمد ابو كبير،احمد غازي ( محمد الزينو)،احمد الشقران،بلال الداود (هاشم الديك)،علاء الشقران.

    مثل ذات راس: محمد ابو خوصة (حيدر الجعافرة)،عثمان الخطيب،هيثم ابراهيم (رامي جابر)،عبدالله مسلم،علاء شلوح،حازم جودت،قيس العواسا،مروان الغول،عمر شلوح،ايمن جمال،معتز محمد ( خالد الجعافرة ).

    قصة الأهداف

    د12 : تابع الداود عرضية غازي بهدوء داخل الشباك .

    د45: استقبل غازي تمريرة ابو كبير وهيأ الكرة لنفسه وسدد على يمين الحارس.

    د57: انسل الشقران خلف تمريرة غازي وواجه الحارس وسدد بقوة داخل الشباك .

    شريط الفرص

    الحسين

    د 7: علت كرة الداود العارضة قليلا.

    د13:واجه ابو كبير المرمى وسدد بالشباك الجانبية .

    د42: سدد غازي كرة قوية اخرجها الحارس بقبضة يديه .

    د90: حول الحارس كرة الزينو لحساب ركنية.

    ذات راس

    د31: واجه جودت المرمى وتدخل ابو مسامح بالوقت المناسب .

    د37:مرت رأسية مسلم بجوار القائم .

    الرسم التكتيكي

    احسن الحسين الانتشار وفرض سيطرته وشكل خطورة واضحة بخلاف منافسه الذي اجتهد وحاول لكن دون جدوى.

    وضغط الحسين منذ البداية ودانت له الافضلية في وسط الميدان الذي كان نقطة الانطلاق الحقيقية لبناء عملياته الهجومية التي تنوعت بين العمق والاطراف وفق نسق سريع ارهق دفاعات ذات راس وجعل مرماهم تحت دائرة الخطر بعد ان تعددت الكرات التي اثمرت احداها عن هدف السبق.

    حاول ذات راس تخفيف العبء عن دفاعاته والانطلاق في مبادرات هجومية لكن محاولاته افتقرت للفعالية البطء الشديد في التنفيذ الى جانب محدودية الاسناد وقلة التركيز وجاءت معظم محاولاته مكشوفة وغير مؤثرة.

    بعد فترة هدوء نسبي عاد الحسين لنشاطه ليضع مرمى منافسه مجددا تحت دائرة الخطر ويحرز هدف التعزيز.

    الشوط الثاني جاءت بدايته باهته فالحسين بدا هادئاً فيما عانى ذات راس من تفكك خطوطه وتباعد المسافات بين لاعبيه.

    مضى الوقت مع بعض الهبات النشطة للحسين مستثمرا المساحات في دفاعات ذات راس ونجح في زيادة الغلة ويحافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

    افضل لاعب: احمد غازي (الحسين).


    [10-01-2017 11:22 AM]