الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    قمة الرياضي والأرثوذكسي اليوم

    أحداث اليوم - يسعى الرياضي حامل اللقب ووصيفه الأرثوذكسي لفك الشراكة بينهما والانفراد تماما بالصدارة، عندما يتواجهان في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في السادسة مساء اليوم، بقمة الدور الأول للدوري الممتاز لكرة السلة.

    وبلغ فريقا العودة وكفريوبا المربع الذهبي الى جانب الرياضي والأرثوذكسي، وتتنافس الفرق الأربعة على اللقب، حيث تلعب دوري من مرحلتي ذهاب واياب، كما يتنافس الجليل وعنجرة والحرية ودير أبي سعيد في دوري من مرحلتين لتحديد المراكز من الخامس الى الثامن، حيث سيهبط في نهاية المطاف فريقان للدرجة الأولى.

    ومن المقرر ان تتوقف منافسات المرحلة الدوري بسبب تجميع المنتخب الوطني للرجال لخوض بطولة غرب آسيا التي تنطلق منافساتها في عمان بدءا من 29 كانون الثاني الجاري.

    وكان العودة حقق الليلة قبل الماضية انتصارا عريضا على دير أبي سعيد 102/54، وأذهل نجمه مالك كنعان الجمهور والمتابعين باحرازه 70 نقطة من ضمنها 19 ثلاثية، في حين كان كفريوبا أكمل أضلاع المربع الذهبي بتغلبه على عنجرة 73/62.

    الرياضي+الأرثوذكسي

    س 6 قاعة الأمير حمزة

    رغم أن الفريقين ضمنا مبكرا بلوغ المربع الذهبي بل وحجزا المركزين الأول والثاني، الا أن لن يدخرا جهدا في سبيل ادراك الفوز اليوم للحفاظ على نصاعة السجل والانفراد بالقمة واكتساب جرعة معنوية تساعد على انطلاقة قوية في اللمربع الذهبي.

    ويعول الرياضي على انطلاقات وتمريرات صانع ألعابه المميز فضل النجار الذي يتناوب على أداء مهمته مع مالك خشان وأسامة الفرج، ويبرز في تنفيذ الاختراقات والتسديد من المسافات البعيدة والمتوسطة أحمد حمارشه وأحمد نوفل ومجدي الغزاوي ومحمود ماف، في حين تسند أعمال المتابعة ولم الكرات تحت السلة لأحمد عبيد وعبد الله ابو قورة مع مشاركة حسب المجريات لمحمد حسونة ومحمد رسلان البساتنة، وييشرف على تدريب الفريق مروان معتوق.

    على الجهة المقابلة، يتولى فخري السيوري صناعة ألعاب الأرثوذكسي بمساندة من هاني الفرج ويزن الطويل، فيما تناط مهام المتابعة تحت السلة ليوسف أبو وزنه ويوسف العواملة أو عبدالله الصوالحي، ويمتلك المدير الفني للفريق د. منتصر أبو الطيب العديد من الأوراق التي يستخدمها وفقا لمجريات اللعب، وخصوصا أشرف الهندي ومحمد العبداللات وأحمد الخطيب وابراهيم حماتي وأحمد حسونة وفخري السيوري ويوسف عويس.





    [10-01-2017 11:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع