الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    "لالا لاند" يهيمن على جوائز "غولدن غلوب"

    أحداث اليوم - هيمن الفيلم الغنائي الاستعراضي الأميركي "لالا لاند" على حفل توزيع جوائز غولدن غلوب مساء الأحد الماضي في لوس انجليس حاصدا سبع مكافآت، وهو عدد قياسي، وشاقا طريقه بقوة نحو الأوسكار.
    وفاز الفيلم الذي أراده داميان شازيل تحية الى عصر هوليوود الذهبي بالجوائز السبع التي كان مرشحا لها، ما يعطي الفيلم زخما في طريقه إلى حملته للجوائز الأعرق في السينما الأميركية أي الأوسكار، التي توزع الشهر المقبل.
    وقالت بطلة الفيلم ايما ستون التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور كوميدي أو غنائي/استعراضي "هذا فيلم للحالمين". وتقوم في الفيلم بدور ميا وهي ممثلة مبتدئة.
    وأضافت "أظن أن الأمل والإبداع هما من أهم الأمور في العالم. وهذا ما يقوم عليه هذا الفيلم".
    أما بطل الفيلم راين غوسلينغ الذي يؤدي دور عازف البيانو سيباستيان، فقد فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي، في حين حصد المخرج شازيل جائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو.
    وحقق الفيلم كذلك جائزة أفضل موسيقى أصلية وأفضل أغنية عن "سيتي اوف ستارز".
    وحقق الفيلم بذلك عددا قياسيا من الجوائز. وكان الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز غولدن غلوب في سهرة واحدة، مسجلا باسم "وان فلو اوفير ذي كوكوز نيست" (1975) و"ميدنايت اكسبرس" (1978) مع ست جوائز.
    وعند تسلمه جائزته كأفضل ممثل في دور كوميدي، أشاد غوسلينغ بشريكة حياته ايفا منديس.
    وقال "سأحاول أن أشكر شخصا بطريقة مناسبة، فعندما كنت أغني وأرقص وأعزف البيانو وأمر بواحدة من أجمل تجاربي في التمثيل، كانت شريكتي تربي ابنتنا فيما هي حامل بالثانية وتحاول أن تساعد شقيقها في معركته ضد السرطان".
    وفاز كايسي افليك بجائزة أفضل ممثل في دور درامي عن دوره في فيلم "مانشستر باي ذي سي" لكينيث لونرغان. إلا أن الفيلم لم يفز بجائزة أفضل فيلم التي كانت من نصيب "مونلايت" لباري جينينكز.
    وكان افليك، وهو الشقيق الأصغر لبن افليك، الأوفر حظا للفوز وقد حرص على شكر المخرج.
    وقال "ليس لدي متسع من الوقت لأقول ما ينبغي قوله بكيني. يكفي أن أقول إني أحبك وأنت جميل، أنت كنز لنا جميعا؛ محبي الأفلام والعاملين في الأفلام".
    وكانت جائزة أفضل فيلم المكافأة الوحيدة التي نالها "مونلايت" رغم أنه كان مرشحا في ست فئات.
    وحصلت مفاجأة أيضا في فئة أفضل ممثلة في دور درامي؛ حيث كان يتوقع فوز ناتالي بورتمان بالجائزة عن تأديتها دور جاكي كينيدي في فيلم "جاكي". إلا أن الجائزة كانت من نصيب الفرنسية ايزابيل اوبير (63 عاما) عن تأديتها دور امرأة تتعرض للاغتصاب في فيلم "إيل" الفرنسي.
    وفي مفاجأة أخرى، فاز "إيل" بجائزة أفضل فيلم أجنبي، فيما كان الأوفر حظا للفوز "توني إردمان" الألماني-النمساوي.
    وقال مخرج فيلم "إيل" بول فيرهوفن لايزابيل اوبير "كان العمل معك رائعا، أنت رائعة. أحبك أحبك أحبك".
    وعند تسلمها الجائزة، شكرت اوبير المخرج بحرارة "لأنك تركتني أكون ما أنا عليه".
    وقالت للمصوتين على الجائزة "شكرا لأنكم جعلتموني أفوز في فيلم فرنسي أخرجه هولندي، هنا في الولايات المتحدة".
    وأضافت "في هذه الصالة أشخاص من العالم بأسره، من الصين.. من أميركا.. من أوروبا. لا تتوقعوا من السينما أن تقيم الجدران والحدود"، في رسالة مباشرة الى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الذي وعد ببناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.
    وفازت فايولا ديفيس بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن "فنسيز" وهو اقتباس سينمائي لمسرحية اوغست ويلسون.
    وعلى صعيد التلفزيون، فاز "ذي بيبول فيرسيس او جاي سيمبسون: اميريكن كرايم ستوري" بجائزتي أفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني وأفضل ممثلة لسارة بولسون لتأديتها دور المدعية العامة مارسيا كلارك.
    وفاز المسلسل الدرامي "ذي نايت ماناجر" بثلاث جوائز في مجال التمثيل لتوم هيدلستون وهيو لوري واوليفيا كولمان.
    وحصد مسلسل "ذي كراون" الجديد من "نتفليكس" حول العائلة المالكة في بريطانيا جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة لكلير فوي التي تقوم بدور الملكة اليزابيث الثانية في صباها.
    وقالت الممثلة البريطانية البالغة 32 عاما إنها تريد شكر "نساء رائعات" من بينهن الملكة التي أشادت بحكمها المستمر منذ أكثر من ستين عاما.
    وقالت "أظن أن العالم سيكون أفضل مع عدد أكبر من النساء في وسطه".
    وفاز مسلسل "اتلانتا" من تأليف الممثل دونالد غلوفر بجائزة أفضل مسلسل كوميدي. وفاز غلوفر الذي سيمثل في الجزء المقبل من سلسلة "ستار وورز" بجائزة أفضل ممثل.
    وكانت الانتخابات الرئاسية الأميركية حاضرة بقوة في الحفل الذي أقيم في فندق "بيفرلي هيلتون" مع كلمات تدعو الى التسامح والوحدة.
    وقد توجهت أسطورة السينما الأميركية ميريل ستريب الى ترامب في خطاب مؤثر عند تسلمها جائزة عن مجمل مسيرتها. وقالت متوجهة الى الرئيس الأميركي المنتخب "هوليوود تعج بالغرباء والأجانب. اذا طردتهم جميعا لن تتمكن من مشاهدة الا مباريات كرة القدم والفنون القتالية المختلطة وهي ليست بفن في الواقع".
    أما مقدم الحفل الفكاهي جيمي فالون فوجه أيضا سهامه الى دونالد ترامب. وقال "هذا حفل غولدن غلوب وهو من الأماكن القليلة في الولايات المتحدة؛ حيث ما نزال نحتفي بالتصويت الشعبي"، في إشارة الى أن هيلاري كلينتون هي التي فازت بالتصويت الشعبي وليس دونالد ترامب. وللمرة الأولى، بث مرور النجوم على السجادة الحمراء عبر "تويتر". - (أ ف ب)





    [10-01-2017 10:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع