الرئيسية احداث صحية

    ما هي البدائل الطبيعية للسكر؟

    أحداث اليوم - يعتبر السكر الأبيض من احدى السموم التي تضر الجسم اذ انه يحمل عدد كبير جداً من الأضرار على الصحة. تناول السكر الأبيض يزيد من خطر الإصابة بالبدانة ويرفع من خطورة الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم. ولكن اليوم ومع بداية العام جديد هناك انخفاض ملحوظ في تناول السكر الأبيض في العالم العربي وزيادة استهلاك الأنواع الصحية من المحليات.
    يتواجد السكر الأبيض في الحلويات على أنواعها والشوكولا وهو يتم استخدامه في تحليَة المشروبات بكثرة. ولكن اليوم هناك عدد صحي من المحليات يدخل الى عالم التغذية ويحلَ مكان السكر، هذه المحليات تتمثل بالتالي:
    العسل: العسل لذيذ وهو صحي ومليء بالفيتامينات والمعادن. العسل هو من أنواع المحليات الخالي من الردات الفعل السلبية في حال استخدامه بالكمية المحدودة. العسل لا يسبب رفع السكر في الدم وبالتالي هو يناسب مرضى السكري أيضاً. يمكن استخدامه مع جميع أنواع الحلويات.
    الدبس: يمكن استخدام الدبس في اعداد الكثير من الحلويات خصوصاً الكيك والكعك والكوكيز. يحتوي الدبس على كمية عالية من المعادن الأساسية والصحية للجسم.
    دبس التمر: هذا النوع من المحليات أيضاً يمكن استخدامه في تحلية المأكولات والمشروبات.
    سكر جوز الهند: هذا النوع من المحليات يحمل ذات المذاق الموجود في السكر العادي ولكنه طبيعي وغير مكرر ومليء بالفوائد الصحية اذ انه يحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن.


    [10-01-2017 10:18 AM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :