الرئيسية احداث اقتصادية

    ابو حلتم: 2017 سيكون عام الصناعة الوطنية

    أحداث اليوم - أطلقت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية مبادرة لجعل 2017 عاما للصناعة الوطنية نظرا لدورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

    وتسعى المبادرة بحسب رئيس الجمعية الدكتور اياد ابو حلتم الى تطوير تقنيات الإنتاج بما يؤدي الى تنويع المنتجات الصناعية ونقل وتوطين التقنيات الحديثة المناسبة، وتطوير المهارات اللازمة للنهوض بالقطاع الصناعي وتحفيز المستثمر المحلي على التوسع باستثماراته من خلال خطط وبرامج عمل واضحة أساسها تبسيط اجراءات العمل وتقليل العبء الضريبي عليه .

    واشار الى ان المبادرة تهدف كذلك الى التركيز على استقطاب استثمارات صناعية جديدة ذات قيمة مضافة عالية وتشجيع الصناعات التي تسهم في تطور التكامل الصناعي، وتنفيذ برامج لتحقيق ترابطات صناعية فاعلة وتشجيع حجم التجارة الداخلية، تشجيع ثقافة الابتكار والتطوير في الشركات الصناعية عن طريق زيادة حجم الدعم الممنوح للقطاع الصناعي عبر صندوق البحث العلمي .

    وبين ابو حلتم في تصريح صحافي امس الاثنين ان المبادرة تهدف ايضا الى رفع القدرة التنافسية للمنتجات الصناعية الاردنية من خلال تقليل التكاليف الصناعية مثل اجور ورسوم الميناء والغاء رسم 1بالمئة المفروض على مدخلات الانتاج والاستمرار والتوسع في برامج التمويل الميسر الممنوح للقطاع الصناعي عبر برامج البنك المركزي والعمل على تعزيز ارتباط مخرجات التعليم والتدريب باحتياجات أسواق العمل و احتياجات قطاع الصناعة على وجه الخصوص.

    واشار الى انه سيتم من خلال المبادرة تنفيذ برامج تسويقية وترويجية دائمة داخلية وخارجية للمنتجات الوطنية مع توفير قاعدة بيانات ودراسات سوقية وتعريف الصناعيين بالفرص المتاحة وخاصة بالأسواق غير التقليدية .

    وقال ابو حلتم ان المجتمع الصناعي ينتظر بفارغ الصبر بان يكون 2017 عاما للصناعة الوطنية سعيا نحو النمو الاقتصادي الافضل مشددا على ضرورة تسهيل الاجراءات الحكومية وتبسيطها وازالة الروتين والتعقيدات في الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة للقطاعات الصناعية.


    [10-01-2017 10:14 AM]
عاجل