الرئيسية احداث رياضية

    رونالدو أفضل لاعب في العالم لسنة 2016

    أحداث اليوم - فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لسنة 2016 خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمدينة زيوريخ السويسرية الاثنين.
    وتفوق رونالدو في الجائزة على لاعب برشلونة والمنتخب الأرجتنيني ليونيل ميسي الذي فاز بها العام الماضي، ونجم أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي انتوان جريزمان. وضم رونالدو جائزة الفيفا إلى جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي نالها في وقت سابق.
    وقدم رونالدو عاما مميزا أحرز خلاله لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد للمرة الثالثة في مسيرته (مرتان مع ريال ومرة واحدة مع مانشستر يونايتد)، كما قاد المنتخب البرتغالي لرفع كأس اوروبا 2016 الصيف الماضي في فرنسا.
    وقال رونالدو لدى تسمله الجائزة: “أريد ان اشكر كل زملائي ومدربي وايضا عائلتي، العام 2016 كان من أفضل الأعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غال على المستوى الوطني ولم اكن احلم ان أفوز بهذا اللقب، وأريد أن أكرر الشكر لمدربي وفريقي فريقي وايضا لزملائي اللاعبين، وأتأسف عن غياب لاعبي برشلونة عن الحقل لكني اتفهم ذلك”.
    وتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في جوائز فيفا بناء على عملية تصويت مدمجة حيث كان 50 % من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة اعلامية.
    وكانت جائزة افضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين “فرانس فوتبول” و”فيفا” في كانون الثاني (يناير) من كل عام بدءا من 2010 لكن جائزة الكرة الذهبية عادت الى كنف المجلة الفرنسية حصريا وتوج بها رونالدو أواخر الشهر الماضي ايضا.
    من ناحية ثانية، أبدى كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، سعادته الغامرة، بحصد جائزة أفضل مدرب في العالم للعام الماضي.
    وقال رانييري، عقب تسلمه الجائزة: “إنها ليلة رائعة حيث أتواجد مع أساطير الكرة، وحصلت على جائزة فريدة من نوعها. أشعر بالجنون. أشكر عائلتي وزوجتي وكل اللاعبين الذين أبلوا بلاء حسنا، بدونهم لن تتحقق الألقاب”.
    وتابع المدرب الإيطالي المخضرم: “ما فعله ليستر سيتي في إنجلترا الموسم الماضي، أمر من الصعب أن يتحقق في العصر الحديث. داني ألفيس (نجم يوفنتوس الإيطالي) قال إنه في سن الثلاثين يمكن للإنسان القيام بكثير من الأشياء. أنا عمري 65 عاما. أشعر أنني بعثت من جديد، وأني مازلت في بداية مشواري التدريبي”.
    ونال رانييري الجائزة، متفوقا على زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، وفرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، بفضل قيادته ليستر سيتي، للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه.
    كما، فازت الأميركية كارل لويد يجازئة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم متفوقة على برينغل (ألمانيا) ومارتا (البرازيل)، وقالت لدى استلامها من النجم الارجتنيني غبارييل باتيستوتا: لم اتوقع ان افوز بهذه الجائزة، برينغل ومارتا قدموا أداء مميزا في العام 2016، أشكر الجهاز الفني ومدربة منتخب اميركا وجميع زملائي الذين ساعدونني وايضا زوجي الذي اشكره على دعمه المتواصل”.
    إلى ذلك، تم الكشف عن التشكيلة المثالية للفيفا وفيفبرو (اتحاد اللاعبين المحترفين)، وشهدت التشكيلة تواجد 5 لاعبين من ريال مدريد و4 من برشلونة بالإضافة إلى لاعب من يوفنتوس وآخر من بايرن ميونيخ.
    وفيما يلي التشكيلة المثالية للفيفا وفيبرو للعام 2016:
    حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)
    خط الدفاع: مارسيلو (ريال مدريد) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وجيرارد بيكيه (برشلونة) وداني ألفيس (يوفنتوس)
    خط الوسط: توني كروس (ريال مدريد) ولوكا مودريتش (ريال مدريد) واندريس انييستا (برشلونة)
    خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) ولويس سواريز (برشلونة) وليو ميسي (برشلونة). -(وكالات)


    [10-01-2017 09:28 AM]