الرئيسية احداث البرلمان

    الخطيب تقترح على الوزراء التبرع برواتبهم بدلا من رفع 'المحروقات'

    أحداث اليوم - طالبت الوزيرة السابقة، مها الخطيب رؤساء الحكومة والوزراء السابقين، التخلي عن تقاعدهم المدني لمدة عام لصالح خزينة الدولة، بدلا من رفع أسعار المحروقات.
    وفي منشور لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طالبت الخطيب بعدم 'إلحاق المزيد من الاعباء على الطبقة الأقل دخلاً من خلال رفع الدعم ورفع الأسعار'.
    الخطيب التي تقلدت سابقا وزارتي الاتصالات والسياحة، اكدت استعدادها التخلي عن راتبها التقاعدي لصالح الخزينة، مقترحة على المسؤولين السابقين الذين لا يزالون يعملون في القطاع الخاص ويتقاضون رواتبا أو مكافآت 'محترمة' أو اي مصادر دخل غير التقاعد المدني، أن يتنازل عنه وتجديده كل عام ما دام لديه دخلا آخرا.
    ولفتت الوزيرة إلى أن 'هناك عدد لا بأس به من الوزراء السابقين يجمعون التقاعد المدني وراتب التقاعد من الضمان وذلك لسريان القانون القديم عليهم'.
    كما اقترحت على الوزراء الذين لا دخل لهم سوى راتب التقاعد المدني بالتبرع بجزء منه ولو يسير لبند المحروقات.
    وطالبت بضرورة احتساب هذه الرواتب، حال تم الاتفاق على المبادرة، وايداعها في بند دعم المحروقات وليس في بند آخر حتى لا تهدر على 'النفقات التافهة او غير المبررة.'


    [09-01-2017 03:08 PM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :