الرئيسية احداث البرلمان

    العرموطي: الشارع الأردني وصل لدرجة "الغليان"

    أحداث اليوم - قال عضو مجلس النواب المحامي صالح العرموطي ان الشارع الأردني وصل الى مرحلة 'الغليان'.


    وتابع 'اننا نعيش وضعًا اقتصاديًا وسياسيًا صعبًا جدًا ونواجه ظروفًا امنية معقدة'.

    وأضاف العرموطي ان رفع الأسعار يهدد الامن الاجتماعي، واذا وافق مجلس النواب على الموازنة فسيكون شريكا في زيادة الضرائب والرسوم.

    كما انتقد العرموطي الاتفاقية التي ابرمت مع صندوق النقد الدولي قائلا: 'كأننا في عهد الانتداب البريطاني، فالبنك الدولي يسيطر على رفع الحماية عن كل السلع'.

    وتابع ان رفع الاسعار على المواطن الأردني خط أحمر وان المواطن ما عاد يطيق العبء الذي يحمله.

    وعن موقفه بين قائلا : 'انا ضد رفع الأسعار وبقوة وعلى مجلس النواب اتخاذ موقف واضح وجماعي في هذه المسألة ولا يجب ان تمر بسهولة'.

    وزاد ان رئيس الوزراء هاني الملقي قال ان لا مساس بأسطوانة الغاز الا انه لم ينف وجود زيادات، وها قد ارتفعت رسوم جواز السفر وقد تطال الزيادات لقمة الخبز في ظل ضغط صندوق النقد الدولي.

    واشار الى ان مديونية الأردن تتجاوز الـ 26 مليار دينار والمبلغ في طريقه الى الزيادة، بسبب سياسات الحكومات الخاطئة المتتالية .

    وأكد العرموطي انه لابد من ايجاد ايرادات لكن ليس على حساب جيوب الفقراء والمعدمين، فالطبقة الوسطى في الأردن انعدمت وأصبحت فقيرة ومعدمة.

    وتطرق الى عدم عدالة توزيع الرواتب في الأردن فتجد موظفا يتقاضى 15 الف دينار شهريا بينما يتقاضى آخر بنفس الكفاءة 500 دينار.

    وختم العرموطي قائلا: ان اللجنة المالية في مجلس النواب مكلفة بإعطاء التوصيات بعدم قبول هذه الموازنة، ومن حقنا ردم الفجوة وطرح الثقة في اي وقت من الأوقات. عمون


    [09-01-2017 12:38 PM]