الرئيسية احداث البرلمان

    "الموازنة" أمام مجلس النواب الأربعاء

    أحداث اليوم - يبدأ مجلس النواب الأربعاء، بمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2017 ومشروع قانون موازنة الوحدات الحكومية لسنة 2017.
    ومن المقرر مناقشة مشروعي القانونين وخطاب الموازنة من قبل النواب ومن ثم التصويت على القانونين فصلاً فصلاً سنداً لأحكام الفقرة (2) من المادة (112) من الدستور وعملاً بأحكام الفقرة (ب) من المادة (89) من النظام الداخلي لمجلس النواب.
    كما أنه من المقرر ان يصوت النواب على توصيات اللجنة المالية المرفقة في تقريرها .
    وكانت اللجنة المالية في المجلس وبعد مناقشات إستمرت شهرا أقرت المشروعين وأرسلتهما إلى مجلس النواب مساء الأحد، بحسب ما صرح رئيس اللجنة النائب احمد الصفدي لـ هلا أخبار.
    وحسب الصفدي فإن اللجنة المالية أوصت بتخفيض النفقات الراسمالية بقيمة تفوق الـ 100 مليون دينار، فضلاً عن العديد من التوصيات المتعلقة بضبط النفقات.
    وبين الصفدي أن اللجنة المالية رفضت رفضاً قاطعاً أن يكون هنالك فرض ضريبة على مادتي الكاز والسولار والغاز (وتحديداً الغاز) وبين أن اللجنة ابلغت وزير المالية عمر ملحس خلال الاجتماع به بعد ظهر الأحد وفي أعقاب مغادرة الصحفيين، هذا الرفض الصريح.
    ولفت إلى أن اللجنة هددت بأنها قد توصى برد مشروعي القانونين (الموازنة والوحدات المستقلة) في حال اصرت الحكومة على موقفها من ناحية التوجهات التي اعلنها خلال الجلسة المفتوحة.


    [09-01-2017 12:22 PM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :