الرئيسية احداث صحية

    اشحن مخزون جسمك من البوتاسيوم

    أحداث اليوم - شددت الجمعية الألمانية للتغذية على أهمية شحن مخزون الجسم من البوتاسيوم؛ حيث يندرج ضمن أهم الإلكتروليتات في الجسم إلى جانب الصوديوم والكلوريد.
    وأوضحت الجمعية أن البوتاسيوم يحظى بأهمية كبيرة للأعصاب والعضلات، موصية بتناول 4000 ميلليغرام يوميا بالنسبة للبالغين و4400 ميلليغرام بالنسبة للمرضعات.
    وتتمثل المصادر الغنية بالبوتاسيوم في الخضراوات والفواكه، مثل الجزر والطماطم والبطاطا والموز والمشمش، والمكسرات كالبندق واللوز. ويرتفع محتوى البوتاسيوم في صورة مركزة كمعجون الطماطم والفواكه المجففة.
    ومن ناحية أخرى، أوصت الجمعية بتناول 1500 ميلليغرام من الصوديوم و2300 ميلليغرام من الكلوريد يوميا، مشيرة إلى أنه يتم إمداد الجسم بهما من خلال ملح الطعام. - (د ب أ)


    [09-01-2017 11:43 AM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :