الرئيسية احداث منوعة

    قشرة البرتقال تبشر بجيل جديد من بخاخات الربو

    أحداث اليوم - - بعد دراسة لفيزيائية قشرة البرتقال تحت المجهر، اكتشف باحثون أميركيون أنه عند تقشيرها تنفجر الزيوت الطيارة من القشرة بسرعة تفوق آلاف المرات ما يمر به رواد الفضاء داخل مركبة الفضاء عند الإقلاع.

    فقد تبين لهم أن قطرات هذه الزيوت تنطلق من نقطة البداية بسرعة تصل إلى نحو 35 كيلو مترا في الساعة، وتخرج في زخات قوية أسرع من قطرات المطر المتساقطة وتتناثر في كل مكان.

    ويكون التأثير قويا جدا لدرجة أنك إذا ضغطت قشرة برتقالة طازجة أمام شعلة شمعة فسيحترق زيتها ويمتد كلسان لهب يصل طوله إلى عدة سنتيمترات.

    وبناء على هذا الاكتشاف، توصل الباحثون بقسم الهندسة بجامعة سنترال كاليفورنيا إلى أن زخات الزيوت المتطايرة تكون غير مستقرة لدرجة أنها تتكسر بسرعة إلى قطرات بطريقة يمكن أن تساعد في ابتكار جيل جديد من بخاخات الربو.

    والفكرة -كما يقول العلماء- هي أن هذا التفريغ العالي السرعة للزيوت الطيارة التي بالقشرة والإفراغ الشامل للغدد الزيتية فيها يوحي بأسلوب جديد لوضع كميات صغيرة من الزيوت الطيارة والعطرية داخل البخاخات.

    (الجزيرة)


    [09-01-2017 10:33 AM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :