الرئيسية احداث منوعة

    الاحتباس الحراري يسبب عودة مبكرة للطيور المهاجرة

    أحداث اليوم - توصل مختصون في علم الأحياء من جامعة أدينبره في اسكتلندا إلى أن الطيور المهاجرة ترجع إلى موطنها بشكل أبكر مما كان عليه سابقا بسبب الاحتباس الحراري.
    ودرس الباحثون معطيات حول سلوك آلاف من أنواع الطيور المهاجرة في القارات الخمس خلال الـ300 سنة الماضية. واتضح لهم أنه كلما زاد متوسط درجة حرارة الأرض تصل هذه الطيور إلى مواقع استيطانها بشكل أبكر، حيث أن ارتفاع الحرارة بمقدار درجة واحدة، يؤدي الى وصول الطيور المهاجرة إلى أماكن توطنها مبكرة بمقدار يوم واحد.
    وقد يسبب تغير مواعيد عودة الطيور نقصا في رصيد الأعلاف وأماكن التعشيش. مع العلم أن الأمر يصعب على تلك الطيور التي تتأثر بشكل أقل، باختلافات درجات الحرارة، وبالتالي تتأخر في العودة.
    كما يأمل العلماء بأن المعلومات التي حصلوا عليها ستسمح لهم بالتنبؤ بسلوك أنواع مختلفة من الطيور، بحسب التغيرات البيئية مستقبلا، لأن حياة الحيوانات والنباتات تعتمد بشكل كبير على تبادل فصول السنة واختلافات درجات الحرارة المرتبطة به.


    [08-01-2017 11:04 AM]

التعليقات

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقاً

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع أحداث اليوم الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع أحداث اليوم الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :