الرئيسية احداث منوعة

    5 نصائح عملية وسهلة كي تُسافر بأقل تكلفة

    أحداث اليوم - مع الارتفاعات المتتالية في أسعار تذاكر الطيران والإقامة، أصبح السفر أكثر صعوبة، وصار على المسافر أن يتعامل بذكاء مع القيود المادية.
    إليكم بعض النصائح الذكية التي ستساعدكم في تخفيض نفقات رحلاتكم المقبلة:
    امسح ذاكرة متصفحك أو استخدم خاصية icognito
    العديد من مواقع السفر تقوم بمراقبة جهازك ومعرفة ما إذا كنت قد قمت بزيارة موقعهم من قبل، وبناء عليه يقومون بزيادة سعر التذكرة إذا ظنوا أن فرصتهم أفضل في إقناعك بالشراء، كنوع من الاستغلال.
    قم بمسح ذاكرة متصفحك أو استخدم متصفحك في وضعية icognito لتتغلب على تلك العقبة وتحصل على أرخص وأفضل الأسعار، وتمنع الشركات من معرفة المناطق التي تزورها باستمرار.
    سافر السبت أو الثلاثاء
    يمكنك الحصول على أفضل أسعار تذاكر الطيران في هذين اليومين، لأنَّ هذه الأيام ميتة ضمن الأسبوع، ولا تشكّل أيام ذروة في السفر. فالمسافرون من أجل العمل لا يسافرون يوم السبت، ومسافرو العطلات يفضّلون الخميس والجمعة والاثنين ليجعلوا الوقت طويلاً. لذلك، فالطلب يقلّ هذين اليومين ويمكنك الحصول على أفضل الأسعار وبأسعار منافسة.
    جرب شراء كل تذكرة على حدة
    عادة ما نبحث عن تذكرة (ذهاب وعودة)، وكثيراً ما تكون تلك التذكرة أقل كلفة. ولكنها ليست قاعدة، جرب البحث عن تذكرتي الذهاب والعودة كل على حدة، وقد تفاجأ أن الكلفة قد تكون أقل من شراء تذكرة واحدة.
    تنازل عن الحقائب
    أحد أفضل وسائل الحصول على تذاكر طيران رخيصة هو استخدام شركات الطيران الاقتصادية. ولكن لتتمكن من القيام بذلك، يجب أن تستعد للتخلي عن فكرة السفر بحقائب كبيرة.
    فالسفر عبر هذه الخطوط يكون رخيصاً فقط إذا سافرت دون أمتعة، مصطحباً فقط حقيبة يد صغيرة، لذلك، سيكون ممتازاً لو استطعت أن تسافر دون أن تأخذ معك كمياتٍ كبيرة من الأمتعة، أو استطعت أن تسافر بأقل قدر ممكن من الوزن.
    استخدم مواقع تجميع الأسعار flight aggregators
    هناك العديد من الوسائل للبحث عن تذاكر الطيران، لكن لا يوجد ما هو أفضل من مجمعي الأسعار كـskyscanner وkayak. فهذه المواقع تقوم بالبحث في كل خطوط الطيران بالإضافة لشركات الطيران التقليدية وتساعدك في الحصول على أفضل سعر.


    [04-01-2017 10:53 AM]