الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    حمية لتنظيف الجسم من السموم في أسبوع

    أحداث اليوم - معظمنا يتخلى عن القيود في أكل السكريات والأطعمة الدهنية خلال مواسم الاحتفالات، ويؤدي ذلك إلى زيادة السموم في الجسم. ويتحمّل هذا العبء الكبد والكليتان على وجه الخصوص، لكن تصل التأثيرات إلى القلب وأعضاء الجسم المختلفة. إليك نظام غذائي سهل لتنظيف الجسم في أسبوع:
    الإفطار. في اليوم الأول تناول في البداية كوب ماء دافئ، ويمكنك إضافة بعض قطرات الليمون (الحامض) إليه. ثم تناول إفطارك بعد ذلك بـ 10 دقائق، واحرص على أن يحتوي على عصير خضروات من مكوناته الشمندر (البنجر) والجزر ونصف تفاحة وشرائح قليلة من الزنجبيل.

    في الأيام التالية ابدأ بالماء الدافئ، ويمكنك تناول اللبن (الزبادي) مع الفواكه، أو عمل سموثي من الفواكه والخضروات، مع إضافة بعض بذور الشيا أو القرع (اللب الأبيض).

    الغداء. تناول سلطة متنوعة الخضروات والفواكه، والأفضل أن يحتوي الغداء على خضار مطهي على البخار. في الأيام التالية تناول شوربة العدس، وتنويعات من الخضروات المطهية على البخار منها البروكلي والقرنبيط والكوسا والفطر (المشروم).

    العشاء. شوربة خضار أو دجاج، مع خضروات ودجاج مشوي. وفي الأيام التالية تناول طبق سلطة كبير مع شرائح قليلة من صدر الدجاج أو الديك الرومي أو السمك المشوي. واحرص على تناول شوربة الخضار مرة يومياً إما في الغداء أو العشاء.

    الوجبات الخفيفة. فوكه مثل الجوافة والكمثرى والبرتقال والفراولة (الفريز) والدراق، مع الشاي الأخضر. وفي الأيام التالية تناول تشكيلات من المكسرات تجمع ما بين الجوز واللوز والبندق والكاجو والبذور، مع الفواكه المجفّفة.

    واعتمد على الشاي الأخضر والبابونج والنعناع والزنجبيل لتهدئة الإحساس بالجوع، وتحسين الهضم، وتنقية الجسم.





    [02-01-2017 12:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع