الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    ضربات قوية في ثلاث مواجهات بـ دوري «المناصير» للمحترفين

    أحداث اليوم - تلقت آمال الجزيرة بالابتعاد أكثر بصدارة دوري «المناصير» للمحترفين امس الى ضربة قوية بعد تعادله مع مستصيفه الرمثا 1-1 في المباراة التي جرت على ستاد الحسن ضمن الاسبوع التاسع.

    ونجح الرمثا بايقاف سلسلة انتصارات الجزيرة، وهو التعادل الاول للمتصدر بعد ان فاز قبل ذلك في سبع مباريات وخسر في مباراة واحدة كانت امام الصريح في الاسبوع الرابع، وما زاد من قوة الضربة ان من سجل هدف الرمثا هو نجم الجزيرة السابق احمد سمير قبل ان يسجل مارديك مارديكيان التعادل في الزفير الأخير.

    واضاف الجزيرة نقطة الى رصيده الذي ارتفع الى 22 مواصلاً الصدارة، فيما اصبح رصيد الرمثا الذي حقق فوزه الثالث في الدوري والثاني على التوالي الى 11 نقطة.

    كما فاز الاهلي على البقعة برباعية نظيفة في مباراة جرت على ستاد عمان ليرفع رصيده الى 14نقطة، فيما تعمقت جراح البقعة الذي تجمد رصيده عند النقطة الثالثة بالمركز الاخير.

    وفي المباراة الثالثة واصل الوحدات ضغطه على الصدارة بفوزه على ذات راس بهدفين دون رد على ستاد الملك عبدالله الثاني ليرفع رصيده الى 18 نقطة منفردا في وصافة الترتيب، في حين تجمد رصيد ذات راس عند النقطة الثالثة أخيراً ايضاً.

    وتتواصل اليوم مباريات الاسبوع عندما يستضيف الحسين (13 نقطة) الفيصلي (15) في ابرز مباريات الاسبوع على ستاد الحسن بمدينة اربدعند الثالثة عصرا، فيما يلاقي عند الخامسة والنصف سحاب(7 نقاط) نظيره منشية بني حسن (13 نقطة) باللقاء الاخر، وتختتم المباريات يوم غد الاحد بلقاء وحيد يجمع الصريح (8 نقاط) وشباب الأردن (10 نقاط) عند الثالثة عصرا على ستاد الحسن.

    الرمثا (1) الجزيرة (1)

    ..حتى آخر رمق

    اربد- علي غرايبة

    حرم امس الجزيرة مستضيفة الرمثا من تحقيق فوزاً كان بالمتناول حين خطف هدف التعادل 1/1 في الزفير الاخير من اللقاء الذي جمعهما على ستاد الحسن ضمن مباريات الاسبوع التاسع لدوري « المناصير» المحترفين لكرة القدم .

    مجريات اللقاء التي غلب عليها في كثير من الاحيان طابع التحفظ والحذر كان الرمثا طرفها الاميز لكن اصرار الجزيرة وغياب التركيز عن دفاع الرمثا في اللحظات الحاسمة من اللقاء منحه نقطة ثمينة رفعت رصيده الى 22 نقطة وحيدا في الصدرارة ورفعت رصيد الرمثا الى 11 نقطة.

    وقام بعض جمهور الرمثا بعد صافرة النهاية بخلع العديد من مقاعد المدرجات والقائها على طاقم الحكام.

    مثل الرمثا :عبدالله الزعبي، سليمان السلمان، ماركو، موسى الزعبي، احسان حداد، ابراهيم الخب، سعيد مرجان، احمد سمير (انس بني ياسين)، حمزة الدردور، امانجوا .

    مثل الجزيرة :احمد عبد الستار، مهند خير الله، يزن العرب، فراس شلباية (عبدالله العطار)،عمر مناصرة، عامر ابو هضيب، محمد طنوس، عصام مبيضين، فهد يوسف، محمد الرفاعي، مارديك مارديكيان.

    قصة الهدفين

    الرمثا

    د75: توغل الدردور من ميسرة الجزيرة وعكس كرة استقبلها سمير وهيأها لنفسه بعد ان تخلص من الرقابة وسدد بالشباك .

    الجزيرة

    د90: استغل مارديكيان الكرة المرتدة من الحارس والدفاع ولعبها مقصية في الشباك .

    شريط الفرص

    الرمثا

    د11: تهادت رأسية ماركو على قدم انانغوا المتربص لكنه لم يحسن التصرف .

    د21:واجه الدردور المرمى وسدد كرة حادت عن المرمى.

    د43: تركت تمريرة سمير الدردور في المواجهة واختار التمرير بدل التسديد .

    د53: امسك عبد الستار كرة الدردور المنفئة من موقف ثابت .

    د80: ردت العارضة رأسية الدردور .

    د82: سدد سمير كرة حادت عن القائم قليلا.

    د88: واجه مرجان المرمى وسدد مكان تواجد الحارس .

    الجزيرة

    د20 : سيطر الزعبي على رأسية خير الله .

    د24 : افلتت كرة الرفاعي من الزعبي ثم شتتها الدفاع .

    د25: انحرفت كرة مبيضين عن المرمى قليلا .

    د47: علت رأسية يوسف العارضة قليلا .

    الرسم التكتيكي

    حرص الرمثا منذ البداية على الامساك بالزمام والسيطرة على منطقة العمليات و بذات الوقت الابقاء على التوازن وعدم التفريط بالنواحي الدفاعية وقابله الجزيرة باسلوب مشابه مع تركيز اكبر على اغلاق المنافذ.

    هذا السيناريو جعل المنافسة على اشدها في وسط الميدان وحرم الفريقين من حرية التصرف بالكرة وكسب المساحات والاقتراب من المناطق المؤثرة وان نجح الرمثا في بعض الاحيان في تسجيل افضليته واجبار منافسه على التراجع.

    حيوية الرمثا وافضليته النسبية جسدتها تحركات نشطة تركزت في مجملها على الاطراف التي كانت مصدر الخطورة الحقيقي في ظل غياب التمرير القصير والاعتماد على المناولات الطويلة التي احتاجت لمزيد من الدقة والتركيز لتحقيق الفعالية المطلوبة .

    في هذه الاثناء كان الجزيرة هو الاخر يبحث عن الاسلوب الامثل لمباغتة الرمثا واستثمار اي هفوة تعينه على تحقيق المطلوب لكن نقص الكثافة العددية والاسناد اللازم حرمه من تحقيق مبتغاه وان نجح احيانا في تهديبد المرمى .

    حاول الرمثا رفع ايقاع اللعب وزيادة الضغط على منافسه معتمدا على سرعة التحول من الحالة الدفاعية للهجومية واستثمار الاطراف في عمليات البناء واسقاط الكرات خلف المدافعين لكن ذلك كله احتاج الى دقة في التنفيذ وسلاسة في نقل الكرات عجز الرمثا عن توفيرها جراء البطء الشديد الذي رافق عمليات التمرير والمبالغة في كثير من الاحيان في الاحتفاظ بالكرة الى جانب التمركز السليم لدفاع الجزيرة .

    وبعد فترة هدوء نسبي سعى خلالها الجزيرة لنقل اللعب الى ملعب الرمثا وتخفيف العبء عن خطوطه الخلفية تمكن الرمثا من استغلال ميزة اللعب على الاطراف واحراز هدف السبق الذي اجبر الجزيرة على التخلي عن قيوده الدفاعية والانطلاق الى المواقع الامامية ما مكنه من تحقيق المطلوب في الزفير الاخير من اللقاء.

    افضل لاعب: احمد سمير (الرمثا ).

    الوحدات (2) ذات راس (0)

    ..كثر الدق

    عمان - محمد العياصرة

    جسد امس الوحدات مفهوم «كثر الدق يفك اللحام»، بعد ان ارهق مرمى منافسه ذات راس بمناوراته الهجومية، قبل ان يسجل ثنائية منحته الفوز 2-0 على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن الاسبوع التاسع من دوري المناصير للمحترفين.

    انفرد الوحدات بعد الفوز بوصافة الترتيب بـ18 نقطة خلف المتصدر الجزيرة، في حين بقي ذات راس بالمركز قبل الاخير دون ان يعزز نقاطه الثلاث.

    مثل الوحدات: تامر صالح، طارق خطاب، محمد مصطفى، محمد الدميري، ادهم القرشي، رجائي عايد، احمد الياس، حسن عبد الفتاح، منذر ابو عماره (فادي عوض)، بهاء فيصل، فرانشيسكو توريس (عبدالله ذيب) (عامر ذيب).

    مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، احمد النعيمات، عثمان الخطيب، عبدالله موسى، رامي جابر، حازم جودت، هشام كنعان (مروان محمد)، قيس محمد، عمر الشلوح، محمد العتيبي، ايمن الطريفي (معتز محمد).

    قصة الهدفين

    د 65: عكس القرشي كرة ارضية على قدم عبد الفتاح الذي سددها زاحفة على يسار الحارس.

    د 90+5: انطلق فيصل بهجمة عكسية، ليمرر الى عايد الذي اسكنها بالشباك بهدوء.

    شريط الفرص

    الوحدات

    د 25: حول عبد الفتاح كرة عرضية برأسه، لتمر بجوار القائم.

    د 45+3: واجه الياس المرمى وسدد كرة ابعدها الدفاع باللحظة الاخيرة.

    د 57: سدد رجائي كرة قوية من خارج الجزاء، مرت بجوار القائم.

    د 60: وضع ابو عمارة الكرة امام فرانسيسكو بمواجهة المرمى الخالي، ليسدد بالعارضة!

    د 69: سدد فيصل كرة بمواجهة المرمى ابعدها الحارس ببراعة، لتصل ذيب الذي اسكنها بالشباك من الخارج.

    د 78: قدم ابو عمارة فاصل مهاري، ليتوغل داخل الجزاء ويسدد بحوار القائم.

    ذات راس

    د 10: وصلت الكرة الى الطريفي بعد خطأ دفاعي، ليسدد كرة ضعيفة باحضان الحارس.

    د 64: سدد النعيمات كرة رأسية خارج المرمى.

    د 84: خطف البديل معتز الكرة من دفاع الوحدات ليواجه صالح، لكن الاخير انقذ الموقف بسرعة.

    الرسم التكتيكي

    كان واضحاً منذ البداية اصرار الوحدات على الامساك بزمام المبادرة والضغط على مرمى منافسه للتسجيل المبكر، لتظهر المحاولات الجادة بحثاً عن التقدم في الوقت الذي ركز فيه ذات راس على الموقع الخلفية مع الاعتماد على الهجمات العكسية.

    لم يحمل الشوط عموماً اي متقلبات، رغم محاولات ذات راس في بعض الاوقات الامتداد نحو المواقع الامامية لتخفيف الضغط على مرماه، الا ان الوحدات بقي مسيطراً واكثر حيوية في منطقة العمليات، لكن تدوير الكرة بشكل مبالغ فيه حال دون اصابة المرمى.

    اندفع الوحدات مطلع الشوط الثاني بحثا عن هدف سريع يلبي التطلعات، لكن ذات راس بقي الاكثر نجاحاً امام مرماه، مستثمراً تسرع منافسه وعدم تركيزه في بعض الاحيان.

    وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الوحدات لاجراء اولى تبديلاته، اثمرت السيطرة والضغط عن هدف التقدم بعد طول انتظار، ليحاول الاخضر تدريجيا بعد ذلك تهدئة اللعب دون المبالغة في الهجوم.

    مضت الدقائق دون اي رد فعل واضح من ذات راس، ليحافظ الوحدات على تقدمه وافضليته بتسجيل هدف ثاني قبل النهاية.

    افضل لاعب:حسن عبد الفتاح (الوحدات)

    البقعة (0) الأهلي (4)

    ..نزهة

    عمان - عودة الدولة

    وجد أمس فريق الأهلي نفسه في نزهة على ستاد عمان وهو يزور شباك نظيره البقعة أربع مرات دون مقاومة في الاسبوع التاسع من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم ليرفع رصيده النقطي (14) ويضع الخاسر في ورطة المركز الأخير (3).

    وقدم الاهلي مباراة هجومية مستغلا الفرص بتسجيل الرباعية الجميلة، في الوقت الذي هتف جمهور البقعة على فترات منتقداً مجلس الادارة وأداء اللاعبين مطالبين انقاذ ما يمكن انقاذه في ظل التراجع الكبير على حد قولهم.

    مثل الأهلي: محمد خاطر، زيد جابر (سيف الدين الشماري)، احمد الزغير، يزن دهشان، سليم عبيد، عبيدة السمارنة ( محمود وشاح)، محمود مرضي، محمد العلاونة، احمد العيساوي، يزن ثلجي (محمود شوكت)، الحاج مالك.

    مثل البقعة: انس طريف، بلال عويد، اسامة ابو غنام، فادي شاهين، محمد ابو حشيش، نبيل ابو علي، ياسين السهل (محمد العملة)، عدنان عدوس، وسام دعابس (لؤي عدوس)، بهاء الكسواني (يوسف السموعي)، عدي القرا.

    قصة الاهداف

    الأهلي

    د55: اطلق الحاج مالك تسديدة قوية على الطاير استقرت على يمين طريف.

    د72: توغل ثلجي وارسل كرة ذكية تركها مالك لتجد العيساوي يضعها بثقة في الشباك.

    د78: سدد الحاج مالك كرة قوية مباشرة استقرت على يمين طريف.

    د84: استغل الحاج مالك دربكة داخل المنطقة ووضع الكرة في الشباك.

    شريط الفرص

    الأهلي

    د8: واجه العيساوي المرمى وسدد كرة بجوار القائم.

    د25: مرر مرضي كرة داخل المنطقة وارسلها العيساوي جانبية.

    د30: ارسل ثلجي عرضية تابعها مرضي بتسديدة فوق المرمى.

    البقعة

    د39: ارسل عدوس عرضية غمزها القرا برأسية وامسكها خاطر.

    د44: سدد الكسواني كرة قوية ابعدها خاطر وبذات الهجمة تابع القرا الكرة برأسية عاد الحارس وصدها.

    الرسم التكتيكي

    مباشرة التمريرات منذ صافرة البداية حملت الانطباعات عن وجود الفرص التي تم اهدارها نظرا لتسرع القوى الهجومية وتمركز الجدران الدفاعية، وبرز البقعة وهو يحاول الوصول إلى مرمى المنافس وتحديداً بكرات من خط الوسط لتتعطل المساعي تارة على مشارف الجزاء وأخرى يتم ابعادها من خاطر ورفاقه.

    حاول الأهلي الاستفادة من تحركات الخطير ثلجي وكرات العيساوي ومرضي، حتى ان مالك افتقد لانهاء الهجمات في المسار الصحيح ومرت الفرص ايضا وإن كانت محاولات زيارة الشباك واضحة للعيان على أرض الواقع، وبدت لمحات فنية وانطلاقات هجومية لينجح خاطر وطريف في ابعاد الخطر والذهاب إلى الاستراحة بالنتيجة السلبية.

    دخل الاهلي الحصة الثانية بافضلية هجومية وتلك المعطيات اقلقت دفاع البقعة الباحث عن الرقابة الحقيقية والمشاركة في اسناد المقدمة مروراً بالوسط دون تفعيل للهجوم والاكتفاء بالتسديد ومتابعات الكرات حتى استغل الحاج مالك غفوة في دفاع البقعة واعلن التقدم.

    حاول البقعة العودة للمجريات باجراء التبديلات واشراك لؤي والسموعي واخراج دعابس والكسواني وفي الاهلي ظهر الشماري عوضا عن جابر والهدف تجديد النشاط الامامي وضبط المناطق الخلفية اكثر، واستثمر الفريق توهان الدفاع في البقعة ليجد العيساوي نفسه يعمق الجراح بثاني الاهداف، وكان من المفترض ان يتحرك البقعة للتقليص لكن ذلك لم يحدث على أرض الواقع وبقي الاهلي يتوغل ويجد المساحات، واشترك في البقعة العملة بخروج السهل وبقيت الامور صعبة مع تواصل الاهداف من الحاج مالك بالثالث والرابع، ليشرك الجهاز الفني محمود شوكت ومحمود وشاح واراحة عبيدة وثلجي قبل دقائق النهاية.

    أفضل لاعب: الحاج مالك (الأهلي).


    تتواصل اليوم مباريات الاسبوع التاسع من دوري المناصير لاندية المحترفين باقامة مباراتين الاولى تجمع الحسين بالفيصلي في ابرز مباريات الجولة، فيما يلاقي سحاب منشية بني حسن باللقاء الاخر، وتختتم المباريات يوم غد الاحد بلقاء وحيد يجمع الصريح وشباب الأردن.

    وعلى ملعب ستاد الحسن بمدينة اربد يستضيف الحسين صاحب الـ (13 نقطة) نظيره الفيصلي (15) نقطة عند الثالثة عصرا وهو اللقاء الذي سيشهد قوة واثارة لتقارب المراكز بين الطرفين، ولان مواجهات الطرفين دائما ما تكون مميزة، ما يجعلها محط اهتمام الكثيرين.

    الحسين صاحب ثاني اقوى خط هجوم في الدوري بـ 12 هدفا (قبل بداية مباريات هذه الجولة) والذي تعادل في مباراته الاخيرة امام المنشية، سيواجه الفيصلي المنتشى بفوزه على الصريح، وهو صاحب ثاني اقوى خط دفاع بالبطولة بعد ان تلقت شباكه هدفين فقط حتى الان، وسيكون طموحهما المشترك هو الفوز فقط لمواصلة الضغط على المتصدر.

    ويستضيف ستاد الملك عبدالله عند الخامسة والنصف مساء لقاء سحاب (7 نقاط) ومنشية بني حسن (13 نقطة)، سحاب الذي واصل نتائج المخيبة للآمال بخسارته في الجولة الماضية امام الرمثا يأمل بالظفر بنقاط المباراة للابتعاد عن منطقة الخطر، فيما يتطلع المنشية الذي فاز بمواجته الاخيرة على البقعة لمواصلة انتصاراته للبقاء ضمن فرق الصدارة.

    وسيكون ستاد الحسن يوم غد الاحد، مسرحا للقاء يجمع الصريح صاحب الـ (8 نقاط) ونظيره شباب الأردن (10 نقاط) عند الثالثة عصرا، وهما فريقان يحققان أداء جيدا ومتقاربا في الفترة الماضية.

    الصريح الذي خسر مباراته الاخيرة بالبطولة امام الفيصلي، سيكون مطالبا برد الاعتبار امام شباب الاردن بعد ان خسر امامه قبل ايام ببطولة الكاس بهدفين دون رد، في حين فان شباب الاردن الذي خسر بدوره امام الوحدات يتطلع بفارغ الصبر لانطلاقة المباراة من اجل الفوز والتقدم اكثر على سلم الترتيب.





    [31-12-2016 12:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع