الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    10 وسائل تشعرين بها زوجك بأنك تفخرين به

    أحداث اليوم - كم من الوقت مضى منذ عبرت لزوجك عن مدى افتخارك به, لا تتركي يوما آخر يمر دون أن تبدي له إعجابك به إليك بعض الوسائل .

    1. قوليها بصراحة « أنا فخورة بك» قد يصعب عليك قولها خاصة إذا مضى وقت طويل منذ أن قلتها آخر مرة من الممكن أن تشعري بالغرابة لقولك هذه الكلمات لكن متى بدأت في قولها ستعتادين عليها وعليك أيضا تحديد سبب شعورك بالفخر كأن تقولي «له أشعر بالفخر لإمضائك بعض الوقت مع أولادك لا تعرف كم يعني هذا الأمر لنا «

    2. تباهي به إمام الآخرين : هل لديك أبناء؟ إذن يوجد لديك العديد من الأمور التي يمكنك التباهي بها كحصول احدهم على ميدالية ذهبية أو التفوق الدراسي لكن الرجل أيضا يحتاج إلى هذا النوع من الثناء .

    يمكنك أن تتفاخري بشهادة نالها بعمله أو بالمجهود الذي بذله طوال الصيف للعناية بالحديقة ولا تنسي مدحه والتباهي بأعماله الجيدة أمام والديه فسيشعران بالفخر لكون أبنهم زوجا رائعا وستعجبهم فكرة أن زوجته تدرك ذلك.

    3.احلمي معه

    يستمع الرجال بالحلم بالمستقبل والتخطيط له حتى لو كان الأمر مستحيلا في ذلك الوقت, لكن المرأة في طبعها تفكر في الحاضر وتحسب كلفة الأشياء والمستحيلات اتركيه يحلم وسيكتشف الأمور العملية لوحده مع مرور الزمن.

    4. أصغي لزوجك عندما يخبر قصة للآخرين ولا تصححي كلامه أثناء حديثه

    إذا كنت في منزل أحد الأصدقاء وروى زوجك قصة واخطأ في سرد بعض التفاصيل الصغيرة كإسم الشخص في تلك القصة لا تقولي له أمام الجميع القصة ليست كذلك وتبدأي في سرد القصة سيبدو كالأحمق أمام أصدقاءكما.يجب أن تتوقفي عن الاختلاف معه على أشياء تافهة وصغيرة .

    5.انظري في عينيه وابتسمي :

    فبمجرد النظر إلى زوجك بطريقة معينة يمكنك أن تعطيه انطباعا أنك فخورة لكونه زوجك.فكري بشعوره إذا توقفت عما تفعليه ونظرتي في عينيه واستمعت لما يقوله وابتسمت ستعطيه رسالة « أنا سعيدة لقضاء وقتي معك لاستمع لك واعرف ماذا يحصل في حياتك»

    6. حلوا مشاكلكما لوحدكما وتجنبي لغة الجسد التي تقلل من شأن زوجك في العلن أمام الناس .

    تحصل المشاكل والخلافات بين الأزواج فهي جزء من الحياة الزوجية عليك أن لا تنشري مشاكلكما أمام الناس والأصدقاء فالناس لن يروكم وانتم تتصالحون لكن سيعلق في ذهنهم عدم احترامك لزوجك أمامهم كان تقلبي عينيك وهو يتحدث أو تنظري نحوه بطريقة تكذبيه بها .

    7.قفي إلى جانبه وانحازي لصفه:

    : لا يوجد أحد يمكنك انتقاده أكثر من زوجك فأنت تعرفين كل عيوبه والأشياء التي تحتاج إلى تعديل في شخصيته لكن حين يبدأ الآخرون في مضايقته ومعايرته من باب المزاح انحازي له لا تشاركيهم حتى لو كانت المزاح بريئا لأنك إذا شاركت في السخرية منه علنا ستقللين من شأنه بدلا من تقديره.

    في المرة المقبلة إذا كان هناك من يغيظ زوجك قفي في صفه وابدئي بالتحدث عن حسناته وصفاته الجيدة وقدراته وافتخري بما هو عليه وبانجازاته و أعطه الاحترام الذي يستحقه.

    8.أبهجيه

    يحتاج الأزواج إلى البهجة في حياته فهم لا يحتاجون إلى احد يصلح مشاكلهم أو يخبرهم كيف يقومون بالأمور في الحقيقة إذا حاولت فعل ذلك سيشعرون بإهانة رجولتهم.فكل ما يحتاجونه زوجة تؤمن بهم.

    9.ابدي اهتمامك بمشاريعه لدى كل رجل شغف نحو شيء معين بدأً من كرة القدم وانتهاء بصنع نماذج للطائرات .

    علمي أطفالك أن يحترموه

    عليك التفاخر والتباهي بزوجك أمام أبناءكما فتقدير زوجك أمام أبناءه يعزز شعورهم بالأمان لأنهم يشهدون على علاقة الحب والود كما سيشجعهم ذلك على التباهي بوالدهم كما تفعلين.

    ولا تسمحي للأبناء بإبداء تعليقات فيها تقليل احترام لوالدهم وأبدي لهم أن الأمر مرفوض تماما فهذا مهم لوحدة الزواج .





    [31-12-2016 11:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع