الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    مسيرة 'عمالية' في غزة للمطالبة برفع الحصار .. صور

    أحداث اليوم -

    شارك العشرات من العمّال الفلسطينيين في قطاع غزة، الثلاثاء، في مسيرة، للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض لعامه العاشر على التوالي.
    ورفع المشاركون في المسيرة، التي انطلقت من أمام النصب التذكاري للجندي للمجهول وتوقفت أمام مقر منظمة (اليونسكو) التابعة للأمم المتحدة بمدينة غزة، ونظّمها اتحاد لجان العمل الزراعي (مؤسسة أهلية)، لافتات تطالب المجتمع الدولي برفع الحصار عن القطاع.
    وقال محمد البكري، المسؤول في "اتحاد لجان العمل الزراعي"، لوكالة "الأناضول:" جئنا لنرسل رسالتنا للمجتمع الدولي، أن ارفعوا الحصار الظالم المفروض على غزة".
    وتابع:" آن الأوان ليرفع أطول حصار بحري يُفرض على قطاعات مدنية، خاصة أنه توافق مع جملة من الانتهاكات الإسرائيلية التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب".
    وذكر البكري أن عام 2016 هو "الأسوأ على صعيد قطاعي الصيد والزراعة في غزة"، مشيراً إلى أن الصيادين والمزارعين تعرضوا إلى جملة من الانتهاكات الإسرائيلية.
    وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان القطاع منذ نجاح حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية التي جرت في يناير/كانون ثان 2006، وشدّدته في منتصف يونيو/ حزيران 2007.
    وتقول الأمم المتحدة إن غالبية سكان القطاع يعتمدون في معيشتهم على المعونات، وأن نحو 43 في المئة من إجمالي عدد السكان الذي يقدر بنحو مليوني نسمة، يعانون من البطالة..

     

     

     

     

     

     





    [27-12-2016 02:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع