الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    جلسة رقابة لمجلس النواب

    أحداث اليوم - طالب النائب خميس عطية من الحكومة تشكيل لجنة وزارية مع بدء التحضيرات لعقد القمة العربية في العاصمة عمان اذار المقبل لحل النزاعات العربية وانهاء الحروب في كل من العراق واليمن وليبيا .

    وقال عطية ان المطلوب من الحكومة هو ان يتبنى الاردن مبادرة لتشكيل لجنة وزارية برئاسة الاردن على ان تضم عددا من الدول العربية ،يتخللها حوارات عميقه لانهاء الظروف بالعراق واليمن وليبيا ،وتقديم المقترحات للوصول الى حل لانهاء الحروب وهذا هو السبيل الوحيد عند استلام الاردن للمبادرة .

    واضاف ان اللجنة عليها بحث الصراعات العربية ومنع التدخل الاجنبي بالمصالح العربية.

    ودعا النائب فوزي طعيمة المجتمع والدوله وعلى ضوء العملية الارهابية التي استهدفت الكاتدرائية المرقصية في مصر ،على اقتصار الاحتفالات بالاعياد المجيدة على الشعائر الدينية والصلوات .

    وقال ان الاردن وشعبه كان قد احجم عن اقامة الاحتفالات بمناسبات دينية امراما لشهداء الوطن، معززا ذلك بما قدمه ابناء الكرك احتراما لمشاعر الاردنيين بحق الجريمة التي ارتكبت بحق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.

    واضاف طعيمة الى ذلك الغاء مهرجان الفحيص تضامنا مع الشعب الفلسطيني والاهل بغزة .

    ووجه طعيمة في اطار الجلسة الرقابية بحضور رئيس الحكومة هاني الملقي، تساؤلا حول الخطوات التي اتخذتها الحكومة لنتائج التحقيق في قضية الكاتب الصحفي ناهض حتر وذلك بعيدا عن الاجراءات القضائية وهذا التساؤل يشارك معه بتوجيهه مجموعة من النواب.

    وعارض رئيس كتلة الاصلاح النائب عبد الله العكايلة انشاء مركز متخصص لمعالجة المناهج الدراسية مشددا على ضرورة ابقاءها تحت وصاية وزارة التربية والتعليم،وان الولاية العامة اصبحت تجتزأ شيئا فشيئا .
    وقال "ان كان هناك نية لاخراج المناهج من وزارة التربية والتعليم فليتم تخصيص الوزارة".





    [13-12-2016 11:38 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع