الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    كلمات النواب في الجلسة الصباحية

    أحداث اليوم -
    عقد مجلس النواب الثلاثاء جلسة رقابية بحضور رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونه وعدد من الوزراء.


    وقال النائب جمال قموه ان شركة لافارج ضربت عرض الحائط بمطالب أهالي مدنية الفحيص بتعويضهم جراء التلوث الذي تسبب به المصنع طوال سنوات سابقة، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق في قضية خصخصة المصنع.


    وطالبت النائب شاهة العمارين بتأمين وظائف وفرص عمل للشباب، فيما انتقد النائب راشد الشوحة تدني رواتب الاسر الفقيرة.


    وطالبت النائب وفاء بني مصطفى بتفعيل دور وزارة السياحة في ظل الواقع السياحي المزري، وطلبت بالعمل على اطلاق سراح الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال، متسائله عن استفادة الاردنيين من فرص العمل، وعن سبب مغادرة رئيس الوزراء الاجتماع واملت ان تكون مغادرته لامر جلل.


    وقال النائب حسن السعود أن هناك مشكلة في قضية تشكيل مجلس التعليم العالي، وقال ان هناك تجاوزات في هيئة الاستثمار.

    وقال النائب احمد هميسات ان تقارير ديوان المحاسبة بينت ان هناك ضعف واضح في امانة عمان وان هناك مخالفات كثيرة بسبب التخبطات العشوائية من قبل امين عمان بحسب تعبيره.

    وطالبت النائب ريم ابودلبوح بالعمل على انشاء ميناء البري في المفرق في منطقه المفرق التنموية .
    وطرح النائب ابراهيم ابوالعز قضية احالات على التقاعد في بلدية العقبة ، وصوامع العقبة ، مشيرا الى ان التقاعد هناك لبعض الناس يكون على سن ال 55 .

    وقال النائب ماجد القويسم اريد ان اسأل الحكومة عن كارثة الاغوار الزراعية بسبب الصقيع والرياح الشديده.
    وطرح النائب مجحم الصقور قضية اسعار الشعير والاعلاف ، وطالب بتنظيم سوق استيراد المواشي ، وطالب بتحويل الالوية الى محافظة في الاغوار الشمالية والكوره .

    وطالب النائب نواف المعلا بتحويل مستشفى الزرقاء الحكومي الى مستشفى تعليمي لكلية الطب في الجامعة الهاشمية ، وطالب بانشاء مديريات خدماتية.
    وطالبت النائب منتهى البعول وزير الصحة اجراء كشف عن مرض السرطان وخاصة بين الاطفال في محافظة عجلون وذلك لتدني الخدمات الصحية .

    وقال النائب البعول ان الاعتداءات على الثروات الحرجية في عجلون اصبحت ظاهرة خطيرة رغم المطالبات المتكررة من المعنيين لزيارة المحافظة المهمشة وايجاد الحلول المناسبة لاهاليها .واشارت الى استخدام عوائل لمخالفات النفايات لتدفئة اطفالهم وربطت تلك المعاناة بالسياسيات الحكومية المتعثرة .

    وقال النائب نبيل الغيشان ان قانون ضريبة الدخل نص في مواده على اعفاء الجمعيات الخيرية من الضريبة بشرط تقديم كشف ذاتي ، الامر الذي فرض غرامات على الجمعيات بقيمة 1200 ديناروالحجز على موجودات بعض الجمعيات ، متسائلا عن جدوى الاعفاء من الضريبة وفرض تقديم الكشف الذاتي وطالب دائرة ضريبة الدخل التركيز على التهرب الضريبي.
    طالب الغيشان بتقارير ملخصه عن تقارير ديوان المحاسبة تهم اكثر القضايا واخطرها وليس القضايا البسيطه ،والبحث عن الية جديدة لمناقشة التقارير التي تنتظر المناقشه منذ 2009.


    وطرح النائب بركات العبادي قضية انارة الشارع الواصل بين وادي السير وعراق الامير . وطالب من الحكومة العمل على حل مشكلتي الفقر والبطالة .
    وقالت النائب عاليه ابوهليل ان انشاء مدينة سكنية متخصصة في مدينة العقبة اصبحت امرا ضروريا لحل مشكلة الاسر التي لا تملك بيوتا وحل مشكلة الشباب والفقراء .
    وطرح النائب محمد العتايقة قضية التامين الصحي للعاملين في جامعة مؤته ، كما طرح قضية التامين الصحي لشبكة الامان الصحي





    [06-12-2016 01:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع