الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    اختتام دورة تدريبية حول إعداد أدلة تدريبية تعنى باللاجئين

    أحداث اليوم - اختتمت اليوم الاربعاء اعمال الدورة التدريبية التي نظمتها جمعية مجلس الكنائس الخيرية للتدريب حول إعداد أدلة تدريبية تعنى باللاجئين واستمرت ثلاثة ايام.

    وقال المدير التنفيذي للجمعية فارس الصويص ان الدورة التي شارك فيها اكثر من 100 متطوع ومتطوعة يمثلون جمعيات ومؤسسات ومنتديات خيرية من مختلف محافظات المملكة هدفت الى تدريب المشاركين على إعداد أدلة تعنى باللاجئين من ناحية تأهيل المرأة والشباب والاطفال بالاضافة الى تفعيل العمل الانمائي المجتمعي وتحقيق التنمية المستدامة.

    واضاف ان هذا الدورة تاتي ضمن برنامج عمل اعد خصيصا لمساعدة اللاجئين من كافة الدول المحيطة والذين توافدوا الى الاردن بحثا عن الامن والامان بالاضافة الى مساعدة الاسر الاردنية المحتاجة حيث يعمل هذا البرنامج في ثماني مناطق مختلفة من المملكة وخاصة تلك المناطق التي تشهد تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين، مبينا انه تم اختيار 10 متطوعين من كل منطقة لتدريبهم وتأهيلهم على كيفية إدارة الورش وبرامج الاغاثة.

    من جهتها قالت المشاركة من جمعية الكنائس فرع مخيم سوف بمحافظة جرش خولا احمد ان هذه الدورة مكملة لعدة دورات سابقة تم المشاركة فيها بهدف صقل مهاراتنا وتأهيلنا للمساهمة في تطوير المجتمع المحلي.

    وقالت المتدربة من مركز البرامج النسائية لمنطقة وقاص بلواء الاغوار الشمالية خولة براهمة اننا نشارك كفرق تطوعية في هذه الورش والدورات بهدف اكتساب المهارات اللازمة لعمل واعداد خطط هادفة تساعد اللاجئين في العديد من المجالات، منها البيئة والصحة المهنية حيث سيتم انفاذها ابتداء من مطلع العام القادم في اماكن تواجدهم.





    [30-11-2016 01:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع