الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    مجلس الأمانة يصادق على إتفاقية قرض بقيمة 40 مليون دينار
    امانة عمان - ارشيفية

    أحداث اليوم -

     

    صادق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدها مساء اليوم الاثنين برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على توقيع إتفاقية قرض مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية (EBRD) تحصل الامانة بموجبها على قرض بقيمة 40 مليون دينار ومدته 10 سنوات وبفترة سماح ستة أشهر مع منحة بقيمة 4.5 مليون دينار.

    ويأتي توقيع الاتفاقية لتسديد جزء من التزام القرض القائم على أمانة عمان ضمن قرض التجمع البنكي البالغ 230 مليون دينار والذي وقعته الأمانة منتصف عام 2014 لسداد مديونيتها وبسعر فائدة ميسر بعد التأكد من التدفق النقدي للامانة وأصولها.

    ويمكن القرض الميسر أمانة عمان من تمويل عملياتها بشروط ومدد ميسرة ومواكبة الازدياد في الطلب على الخدمات البلدية وتعزيز الخدمات البيئية المتعلقة بمعالجة النفايات واستخراج الغاز الحيوي.

    وعن خطط ونظرة أمانة عمان لحدائق الملك عبدالله الاول كشف أمين عمان عن تشكيل فريق برئاسة مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي والمختصين بالاشغال للتشاور والخروج بتصور عن مستقبل الحدائق وعرضه على مجلس الامانة وبما يعيد الحدائق الى سابق عهدها كمتنفس طبيعي وحضاري وسياحي لأهالي المدينة وبطابع استثماري. وكان حوالي 12 مكتبا سياحيا في حدائق الملك عبدالله الاول انتقلوا لموقع مستأجر في الصويفية، واعطت امانة عمان مهلة حتى نهاية العام الجاري لست مكاتب للانتقال الى موقع جديد في الدوار السابع لاستكمال البناء، كما وفرت موقعا بديلا دون اي رسوم لمدة سنة للانتقال الى مجمع رغدان.

    (بترا)





    [21-11-2016 10:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع